• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 مارس 2024 على الساعة 16:00

أكثر من 2600 منتخبة و21 برلمانية.. ‎بنخضرة تبرز الانخراط السياسي للمرأة التجمعية

أكثر من 2600 منتخبة و21 برلمانية.. ‎بنخضرة تبرز الانخراط السياسي للمرأة التجمعية

أكدت أمينة بنخضرة، رئيسة الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، أن تمثيلية المرأة التجمعية عرفت تطورا هاما خلال الانتخابات الأخيرة في البرلمان المغربي، مجالس الجھات، مجالس العمالات والأقاليم وكذلك مجالس الجماعات والمقاطعات.

وأبرزت بنحضرة، في كلمتها على هامش قمة المرأة التجمعية المنعقدة في مراكش، اليوم السبت (2 فبراير)، أن “المرأة التجمعية هي 2676 منتخبة في الجماعات، و21 برلمانية من النواب والمستشارين، و19 رئيسة جماعة.

وتابعت القيادية التجمعية، أن “المرأة التجمعية هي رئيسة جهة كبرى ورئيسية الجمعية الوطنية لرؤساء الجهات، والمرأة التجمعية هي رئيسة مجلس المدينة الاقتصادية للمملكة ولعاصمة المغرب”.

وأشادت بنخضرة بمجهودات المنظمات الجهوية الاثْنَيْ عشر، على انخراطها في النقاش التشاركي الوطني، استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي وردت في خطاب جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش سنة 2022 والذي خص المرأة والأسرة عامة بِإهْتمام كبير، من أجل الحرص على كرامة المرأة المغربية وعلى التوازن الأسري.
وأبرزت التجمعية، أنه “بتوجيهات وإشراف فِعْلي لرئيس عزيز أخنوش وإعلانِه فكرة بَلْوَرِة الكتاب الأبيض للحزب اثناء النسخة الثانية لقمة المرأة التجمعية التي انعقدت يوم 4 مارس 2023، ساهمت الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية بِالإدْلاءِ بِدَلْوِها في موضوع تعديل مدونة الأسرة ومراجعة نصوصها من خلال مُخْرَجات اللقاءات الجهوية ومواصلة النقاش بصفة دورية بإشراك المكتب السياسي وخبراء.