• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 يونيو 2022 على الساعة 15:00

أعلنوا دعمهم لنزار بركة.. استقلاليون يرفضون مقترحات تعديل النظام الأساسي للحزب

أعلنوا دعمهم لنزار بركة.. استقلاليون يرفضون مقترحات تعديل النظام الأساسي للحزب

يعيش حزب الاستقلال في الآونة الأخيرة، على وقع اهزازات داخلية بسبب التعديلات على نظامه الأساسي، التي من المنتظر أن يصادق عليها مؤتمره الوطني المرتقب عقده في غضون الشهر الجاري.

وعبر عدد من أعضاء حزب الاستقلال بجهة مراكش آسفي، عن رفضهم التام لمقترحات خلوة اللجنة التنفيذية التي تروم تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني للحزب بحوالي النصف، معبرين عن دعمهم الكامل للأمين العام الحالي، نزار بركة.

وفي بلاغ اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منه، أعلن عدد من أعضاء حزب الاستقلال في جهة مراكش آسفي، عن “تمسكهم بعضوية البرلمانيين ومفتشي الحزب وأعضاء اللجنة المركزية بالصفة وتمثيلية الروابط المهنية داخل المجلس الوطني للحزب”.

وردا على توجه قيادة حزب الاستقلال إلى إحداث منصب نائب الأمين العام للحزب، ومنحه صلاحيات من شأنها الحد من صلاحيات الأمين العام، أعرب موقعو البلاغ ومن بينهم عدد من نواب الحزب، عن تمسكهم بمحورية منصب الأمين العام ودوره في الحفاظ على هوية ووحدة الحزب.

وكانت قيادة الحزب، أفادت في بلاغ بأنها عقدت الخميس الماضي بهرهورة خلوة دراسية برئاسة الأمين العام نزار بركة، خصصت للتحضير للمؤتمر الاستثنائي.

وأكد البلاغ، أن اللجنة صادقت في اجتماعها على مشروع تعديلات قدم بعد الاستماع إلى التقرير المفصل، الذي أعدته اللجنة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية المكلفة بصياغة مشروع تعديل بعض مقتضيات النظام الأساسي للحزب، وما تلاه من مناقشة مستفيضة وعميقة.