• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 09 مايو 2024 على الساعة 13:00

أخنوش للبيجيدي: واش ما بغيتوش الخير للمغاربة؟ (فيديو)

أخنوش للبيجيدي: واش ما بغيتوش الخير للمغاربة؟ (فيديو)

رفض عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، نعت المغاربة بالفاسدين والمرتشين، منتقدا محاولات تبخيس مكاسب اتفاق 30 أبريل بين الحكومة والمركزيات النقابية.
وخلال الجلسة العمومية الخاصة بمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، أمس الاربعاء (8 ماي)، قال أخنوش في إشارة ضمنية إلى حزب العدالة والتنمية: “مغالطات ضروري نوضحها… بزاف ديال المرات كنتفاجأ منين كنسمع اللي كانو مسؤولين كبار في تسيير ودابا كينعتو المغاربة بالفساد وبالرشوة وغيرها من النعوت القبيحة بالله عليكم واش هاد الشي حرام”.
وتساءل رئيس الحكومة: “واش ما بغيتوش الخير للناس؟ مابغيتوش الخير للموظفين؟ مابغيتوش الخير للأساتذة؟ مابغيتوش الخير للأجراء؟ مابغيتوش الخير للمتقاعدين؟ هادو كلهم كتوصفوهم بالفساد والارتشاء علاش لأن هاد الحكومة نصفاتهم واستجبات ليهم عجبا”.
وتابع أخنوش: “عجبا لهاد المقاربة، مادارو ماخلاو اللي دير، لكن حنا غادي نديرو”.

يشار إلى أن الاتفاق بين الحكومة والنقابات وأرباب المقاولات، يشمل تحسين الدخل لفائدة موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وأجراء القطاع الخاص، ابتداء من فاتح يوليوز 2025.
وفي القطاع العام، سيتم تحسين الدخل من خلال إقرار زيادة عامة في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية الذين لم يستفيدوا بعد من مراجعة أجورهم، وذلك بمبلغ شهري صاف محدد في 1000 درهم، يصرف على قسطين متساويين.