• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 على الساعة 13:00

ولد مراكش.. شكون هو المغربي اللي باغي يشري نادي إنتر ميلان الإيطالي؟

ولد مراكش.. شكون هو المغربي اللي باغي يشري نادي إنتر ميلان الإيطالي؟

ملياردير أمريكي من أصل مغربي باغي يشري نادي إنتر ميلان الإيطالي. كيفاش؟

كيفاش البلان؟
يرغب الملياردير الأمريكي من أصل مغربي مارك العسري، في شراء حصة أو كل أسهم نادي إنتر ميلان.
وحسب تقارير صحافية إيطالية، فإن العسري، يسعى للاستثمار في النادي الإيطالي، عبر صندوق “أفينيو كابيتال غروب”، وذلك في ظل رغبة المالك الحالي رجل الأعمال الصيني ستيفين زهانغ، بيع النادي.
وذكرت المصادر ذاتها، أن العسري الذي تقدر ثروته بنحو 1.98 مليار دولار ، سيشتري نادي الإنتر، مع شريكه رجل الأعمال الملياردير الأمريكي ويسلي إيدنس.

شكون هو العسري؟
مارك لاسري أو مارك العسري، ملياردير أمريكي من أصل يهودي مغربي ولد في شتنبر 1959 في مدينة مراكش، هاجر وأسرته المغرب، وهو في سن السابعة، نجح في مساره الدراسي بامتياز، وتولى مناصب مهمة بالعديد من المؤسسات المالية الكبرى بالولايات المتحدة.
درس العسري في جامعة “كلارك”، حيث تحصل على الدكتوراه في التاريخ سنة 1981، إضافة إلى دكتوراه في القانون من كلية الحقوق في نيويورك سنة 1984.
ولج العسري المجال الاقتصادي في الثمانينيات، حين أسس وشقيقه، بمبلغ 100 مليون دولار، شركة متخصصة في الاستثمار في ديون الشركات المفلسة، بعد سنوات قليلة، أصبح للشركة فروع في أوروبا وآسيا، وحققت أرباحا خيالية.
في سنة 2013، كان مارك العسري مرشحا لشغل منصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في فرنسا، خلال عهد الرئيس السابق باراك أوباما، لكن لم يتم تعيينه في المنصب لأسباب اقتصادية.
وفي السنة ذاتها (2013)، صنفت مجلة “فوربس” العسري، ضمن قائمة أكثر 25 مستثمرا في العالم تحقيقا للأرباح، بما يفوق 280 مليون دولار.
ودخل مارك العسري، عالم الاستثمار الرياضي سنة 2014، حيث بات أحد ملاك فريق “ميلووكي باكس”، الممارس في دوري NBA، بعد شراء حصة كبيرة من أسهم النادي نظير 550 مليون دولار.

إينا عام تأسس إنتر ميلان؟
وتأسس إنتر عام 1908، ويقع مقره في مدينة ميلانو بمنطقة لومباردي بشمال إيطاليا.
ويعد نادي إنتر ميلان من أعرق الأندية المهمة في الدوري الإيطالي وسبق أن لعب له نجوم كبار أمثال نجم باريس سان جرمان الحالي إبراهيموفيتش.