• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الإثنين 18 أبريل 2022 على الساعة 16:45

معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 97 مرشحا للهجرة غير الشرعية

معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 97 مرشحا للهجرة غير الشرعية

علم لدى مصدر عسكري أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في البحر الأبيض المتوسط، قدمت خلال نهاية الأسبوع ما بين 16 و18 أبريل الجاري، المساعدة لـ97 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدر معظمهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، واجهوا ظروفا صعبة على متن قوارب تقليدية الصنع.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، ومن بين بنغاليون ويمنيون، تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم إلى الموانئ الأقرب بالمملكة، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

على صعيد آخر وفي الداخلة، تمكنت فرقة الصقور التابعة لأمن المدينة من إحباط شبكة لتنظيم عمليات الهجرة السرية اليوم الاثنين (18 أبريل).
و أشارت المصادر إلى أن العملية الأمنية، أسفرت عن توقيف 17 مرشحا للهجرة السرية بأحد المنازل وسط المدينة، بالإضافة إلى توقيف متورط في التنسيق لعمليات الهجرة كان رفقتهم.
و حسب نفس المصدر فإن الفرقة الأمنية التي نفذت عملية المداهمة والتوقيف، عملت على نقل المرشحين للهجرة غير النظامية إلى مركز الأمن الجهوي بالداخلة، من أجل التحقيق معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف باقي أفراد العصابة المختصة في الاتجار و تهريب البشر.