• الدشيرة إنزگان.. البحث عن معتد بواسطة سلاح أبيض
  • في مارينا أكادير.. سلسلة “هيلتون” للفنادق تعلن اقتراب افتتاح مشروع جديد
  • مصدر لـ”كيفاش”: مرات عويطة ما حناتش فيه… وقيمة داكشي اللي دات ليه بملايير السنتيمات
  • ما بغاوش يفرطو فيه.. البارصا يتشبث بالزلزولي
  • زادو شهر.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية
عاجل
الخميس 28 أبريل 2022 على الساعة 12:30

كورونا ما زال ما ساخياش.. دولة إفريقية تدخل الموجة الخامسة من انتشار الفيروس

كورونا ما زال ما ساخياش.. دولة إفريقية تدخل الموجة الخامسة من انتشار الفيروس

نبه مركز الابتكار والاستجابة للأوبئة في دولة جنوب إفريقيا، إلى أن البلاد تعتبر رسميا الأكثر تضررا في القارة من فيروس كوفيد 19، لافتا إلى أن جنوب إفريقيا دخلت بالفعل موجة جديدة من انتشار الوباء.

وشدد مركز الأبحاث الجينومي، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”، على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وأبرز المعهد الوطني للأمراض المعدية، أن عدد الإصابات الجديدة، لا يزال مرتفعا في الـ24 ساعة الماضية مقارنة بالأيام القليلة الماضية ، حيث تم تسجيل 5062 حالة إصابة جديدة و 15 وفاة و 83 حالة دخول إلى المستشفى.

وكان وزير الصحة في جنوب إفريقيا، جو بهلا قد أعرب الأسبوع الماضي عن “قلقه” إزاء الحالة الوبائية، خاصة وأن أقل من 45٪ من السكان البالغين فقط محصنين بشكل كامل من بين ما يقرب 60 مليون نسمة، حيث سجلت منذ بداية الوباء أكثر من 3.7 مليون حالة إصابة وحوالي مائة ألف حالة وفاة.

هذا و تعد الأرقام المسجلة في الأيام الأخيرة بجنوب إفريقيا، هي الأعلى منذ ما يقرب الثلاثة أشهر بزيادة واضحة مقارنة بالأسبوعين الماضيين.

ومن جانبه، حث مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس دول العالم على مواصلة مراقبة الإصابات بفيروس كورونا، قائلا إن العالم صار “أعمى” عن كيفية انتشار الفيروس بسبب انخفاض معدلات الفحوص.

وقال جيبريسوس في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف “في الوقت الذي تقلل فيه العديد من الدول الفحوص، تواصل منظمة الصحة العالمية تلقي معلومات أقل عن انتقال الفيروس وتطوره”، وأضاف قائلا: “هذا يجعلنا عميانا بشكل متزايد عن أنماط الانتقال والتطور”.