• تورط فيها أعضاء من “البوليساريو” وعسكريون جزائريون.. فضيحة تهريب كبرى في مطار قسنطينة الجزائري
  • معاهم مدير وكالة.. تفكيك عصابة كتزور ملفات الفيزا
  • بعد سحبه من غينيا.. المغرب باغي يقدم الترشيح ديالو باش ينظم كان 2025
  • فوضى البولفار.. إدارة المهرجان تتخذ إجراءات جديدة!
  • بتوصية فرنسية.. بلجيكا تعتقل الإمام المغربي إيكويسن
عاجل
السبت 17 سبتمبر 2022 على الساعة 14:09

كان كيطلب باش ياكل.. قصة مؤثرة لنجم برشلونة

كان كيطلب باش ياكل.. قصة مؤثرة لنجم برشلونة

الفقر ماشي عيب، وباش توصل للحلم ديالك ولدلك الشي اللي كتمنى ماشي صعيب، وقصة نجم البارصا البرازيلي رافينيا دليل على ذلك. كيفاش؟

كشف نجم برشلونة الجديد، البرازيلي رافاييل دياز بيلولي المعروف بـ”رافينيا”، عن حجم حالة الفقر التي كان يعيشها في بلاده، والتي لم تمنعه من الوصول إلى حلم طفولته وتحقيق هدفه، ألا وهو أن يكون نجما في كرة القدم.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، يوم أمس الجمعة (16 شتنبر)، حقائق كشفها النجم البرازيلي، رافينيا، مهاجم برشلونة، حيث قال: “يجب أن أقول لك الحقيقة، إنه أمر معقد للغاية بالنسبة إلى شخص وُلد في حيّ مثلي. من الصعب أن يظل مركزاً، لقد جئت من رستينيا، وهو حيّ في المنطقة الجنوبية من بورتو أليغري، هذا هو المكان الذي يضيع فيه الناس”.

وتابع نجم برشلونة: “لقد فقدت الكثير من الأصدقاء في عالم الجريمة، في تجارة المخدرات، من بينهم من كانوا أكثر مهارة مني في كرة القدم بعشر مرات، والذين كان من الممكن أن يكونوا في نادٍ كبير لكرة القدم في العالم”.

وأضاف: “سيكون من الظلم أن أقول إنني كنت جائعاً في حياتي، لأن طعام والدي لم ينفد في المنزل، ولكن بعد التدريب، كنت أقف في الشارع وأطلب من الناس أن يشتروا لي شيئاً لآكله أو وجبة خفيفة، كان الناس يساعدونني، والبعض يسمونني متشردا”.

وأوضح: “لم يكن هناك ما أفعله، إلا انتظار عودة الحافلة حتى أتمكن من تناول شيء ما في المنزل، في الوقت الذي كان عمري ما بين 12 و14 عاماً في ذلك الوقت”.

واختتم رافينيا حديثه بالقول: “وجود هذه الأمثلة في مكان قريب كان عاملا كبيرا في الحفاظ على تركيزي، كنت أعرف ما أريده منذ سن مبكرة وهو أن أكون لاعب كرة قدم، لذلك قررت مغادرة الحيّ لتحقيق هذا الهدف، وهي تضحية كبيرة، أقول لمن يتحدث عن قدراتي في كرة القدم إن ما قمت به في طفولتي هو التحدي الحقيقي”.