• بعد الارتفاع المقلق في عدد الإصابات.. والي جهة كازا سطات يدعو الشركات إلى العمل عن بعد 
  • بالصور.. العثور على جثث 3 مغاربة في حاوية أسمدة في الباراغواي
  • أردوغان يشكك في قدرات ماكرون العقلية وباريس تستدعي سفيرها في أنقرة.. شْبكات بين فرنسا وتركيا
  • بالصور من الرباط.. تدشين سفارة جمهورية زامبيا في المغرب
  • بعد نفاذ أسرة الإنعاش.. مطالب بإيفاذ لجنة استعجالية إلى مستشفيات وجدة 
عاجل
الأربعاء 22 أبريل 2020 على الساعة 19:40

بعد خرقه حالة الطوارىء.. الحبس النافذ لشقيق الوزير الأسبق منصف بلخياط

بعد خرقه حالة الطوارىء.. الحبس النافذ لشقيق الوزير الأسبق منصف بلخياط

أصدرت المحكمة الزجرية في عين السبع في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء (24 أبريل)، حكمها في ملف شقيق الوزير الأسبق للشباب والرياضة منصف بلخياط، الذي تمت متابعته بمقتضى قانون الطوارئ الصحية، بعد خرقه للحجر الصحي وإهانته لموظف عمومي، حيث تم الحكم عليه اليوم الأربعاء بسنة حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها 2500 درهم.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية، قررت قبل حوالي 20 يوما متابعة إسماعيل بلخياط، شقيق منصف بلخياط، في حالة اعتقال، بعد أن وجهت إليه تهم إهانة موظف عمومي وخرق إجراءات الحظر الصحي، وذلك بعد تقديمه اليوم أمامها بداية شهر أبريل، بعد قضائه فترة الحراسة النظرية.

وكانت المديرية العامة الأمن الوطني بدورها قررت التنصب في القضية التي توبع فيها شقيق الوزير الأسبق، على خلفية إهانة شرطي وخرق حالة الطوارئ.

وقد جرى اعتقال شقيق بلخياط، يوم الأربعاء فاتح أبريل الجاري، حين تم إيقافه بسد أمني، حيث صادف وجود شرطي كان قد أوقف المتهم قبل يوم من ذلك، بسبب عدم توفره على رخصة الخروج، ليدخل معه في سجال، تعرض خلاله الشرطي للسب والقذف قبل أن يغادر بلخياط بسيارته، موقع الحادث.

وحين صادف الشرطي شقيق الوزير في اليوم الموالي، أبلغ إدارته بالواقعة، ليتم توقيفه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته على النيابة العامة.