• وصفت عهده بـ”الكريه”.. أحزاب تونسية تنتقد سعيّد وتعلن مقاطعة الانتخابات
  • بونو: عندنا فرصة أخرى باش نزيدو نكتبو التاريخ ونفرحو الجماهير المغربية (فيديو)
  • اتهمته بـ”التهجم المتغول” عليها و”تهريب” النقاش العمومي.. فرق المعارضة تنتقد تصريحات الناطق باسم الحكومة
  • نشرة إنذارية.. أمطار قوية في عدد من مناطق المملكة
  • بعد أزمة التذاكر.. الجامعة لقات الحل للمشجعين المغاربة في قطر
عاجل
الخميس 27 أكتوبر 2022 على الساعة 16:30

الرونديڤو بالشهور والأعوام.. صبيطارات كازا بلا سكانيرات!

الرونديڤو بالشهور والأعوام.. صبيطارات كازا بلا سكانيرات!

الرونديڤوات بالشهورة والأعوام والسكانيرات خاسرين. كيفاش؟

أشنو وقع؟

‎في سؤال كتابي وجهته إلى خالد ايت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، كشفت النائبة البرلمانية سومية قديري، عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أن “المرضى بمدينة الدار البيضاء يشتكون معاناتهم اليومية والمستمرة من أزمة الاستفادة من خدمات السكانير المعطل بعدد من مستشفيات المدينة”.

كيفاش وعلاش؟

‎وقالت البرلمانية الاستقلالية، في سؤالها الكتابي، إنها “توصلت بشكايات العديد من المرضى حول معاناتهم من الحق في الولوج للعلاج بكل من مستشفى الحي الحسني ومستشفى باوافي نتيجة تعطل خدمات السكانير”.

‎وأكدت البرلمانية عضو لجنة القطاعات الاجتماعية في نص سؤالها، أن “المرضى بمدينة الدار البيضاء يشتكون معاناتهم اليومية والمستمرة من أزمة الاستفادة من خدمات السكانير المعطل بالمستشفيين، حيث يتم إرسالهم إلى مستعجلات مستشفى ابن رشد للإستفادة من خدمات السكانير الذي يعاني بدوره الأعطاب المستمرة”.

‎وقالت البرلمانية، أن “تعطل السكانير عن الخدمة بالمستشفيين يزيد من معاناة المرضى ويتسبب في تفاقم المرض وتأخر التشخيص في الوقت المناسب لأخذ العلاجات الضرورية”، مسائلة “‎وزير الصحة خالد ايت الطالب عن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها وزارة الصحة لتعميم الاستفادة من خدمات السكانير بالمستشفيات المعنية”.