• كملو العرس عند البوليس.. مداهمة حفل زفاف في طنجة
  • كيدير 2000 تحليلة فالنهار.. معهد باستور ينفي وجود خصاص في اختبارات الكشف عن كورونا
  • قمع الحريات والحريگ وباك صاحبي.. قناة فرنسية تضع الوضع في الجزائر تحت المجهر (فيديو)
  • توالي إغلاق المدارس مع ارتفاع حالات كورونا.. ومصدر من وزارة التربية الوطنية ل”كيفاش”: لا إحصاءات لدينا
  • برافو عليه.. تتويج تلميذ مغربي في نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات “عن بعد”
عاجل
السبت 11 أبريل 2020 على الساعة 12:00

الأجراء المتوقفين عن العمل.. بداية صرف التعويض الجزافي لشهر أبريل

الأجراء المتوقفين عن العمل.. بداية صرف التعويض الجزافي لشهر أبريل

أحدث الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منصة  covid19.cnss.ma، وقد قام المشغلون المنخرطون في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين يواجهون صعوبات جراء التداعيات الاقتصادية التي تسبب فيها هذا الوباء، بالتصريح من خلالها بالتوقف المؤقت لأجرائهم عن العمل برسم شهر مارس 2020.

وحسب بلاغ للصندوق فقد تم بعد التصريح بهذا التوقف “الأداء الفعلي للتعويضات المستحقة للمستفيدين عن شهر مارس 2020، وذلك بداية من 08 أبريل 2020”.

ويضيف البلاغ “لصرف التعويض الجزافي السالف الذكر والمحدد في مبلغ 2000 درهم بالنسبة لشهر أبريل 2020، يتوجب على المشغلين المعنيين: التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل ابتداء من فاتح أبريل 2020؛ وإعادة التصريح بالأجراء المصرح بتوقفهم المؤقت عن العمل منذ 15 مارس 2020 والذين لم يستأنفوا عملهم خلال شهر أبريل”.

وعليه، يوضح البلاغ “سيكون بإمكان المشغلين المنخرطين في الضمان الاجتماعي، المؤهلين للاستفادة خلال شهر أبريل 2020 حسب القوانين الجاري بها العمل، التصريح بتوقف أجرائهم مؤقتا عن العمل برسم هذا الشهر، على منصة covid19.cnss.ma، بداية من 11 أبريل 2020 إلى غاية 3 ماي 2020”.

ويخبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغه “هؤلاء المشغلين، أنه من أجل تمكينه من صرف التعويض الجزافي المتعلق بشهر أبريل 2020، يجب عليهم أن يصرحوا عبر الأنتيرنيت بأجور شهر أبريل 2020 و ذلك قبل نهاية الشهر. و تحقيقا لهذه الغاية، يجب على المشغلين المعنيين، أن يصرحوا بأجور شهر أبريل 2020 و يعملوا على تحويلها عبر بوابة DAMANCOM قبل 30 أبريل 2020”.

ويضيف الصندوق أنه “يجب على المشغلين الذين لم ينضموا بعد إلى بوابة DAMANCOM، إلى الإسراع بالتسجيل فيها، هذا وتضع مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نفسها رهن إشارتهم لمواكبتهم من أجل إنجاح هذه العملية”.