• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 أبريل 2020 على الساعة 12:51

الداخلة.. النتائج المخبرية لحالتين اشتبه في إصابتها بكورونا والمخالطين لهما سلبية

الداخلة.. النتائج المخبرية لحالتين اشتبه في إصابتها بكورونا والمخالطين لهما سلبية

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب أن حالتين اشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد في مدينة الداخلة، ولجا مركز التشخيص الخاص بـ”كوفيد 19″ بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، أول أمس الخميس (9 أبريل)، حيث اشتبه الطاقم الطبي في إصابتهما بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري، الذي جاءت نتائجه سلبية.
وأضافت المديرية، في بلاغ لها، أن نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها 07 مخالطين للحالتين المؤكدة إصابتهما بكورونا في الداخلة، في إطار توسيع دائرة البحث الوبائي لتطويق سرعة انتشار الفيروس بالمدينة، أثبتت أنهم لا يحملون الفيروس.
وتوجد الحالتين المؤكدة إصابتهما بكورونا، يضيف البلاغ، تحت الرعاية الصحية بالمستشفى العسكري لمدينة الداخلة، حيث تم التكفل بهما وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وحالتهما الصحية مستقرة ولا تدعو إلى القلق.
ودعت المديرية إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة لما لها من ضرر على استقرار المجتمع وأمن المواطنين وخلق جو من الذعر بلا سبب في صفوف المواطنين.