• تعليمات صارمة بشأن تسريع عملية التقليح.. آيت الطالب بادي سخون
  • إجبارية التلقيح في بني ملال.. مصدر من وزارة الصحة يكشف الحقيقة
  • دار الجرعة الثالثة وقال باللي ما عندهاش أثر سلبي.. العثماني رجع يخدم فعيادتو!
  • في ثاني اجتماع لها.. “مالية 2022” واتفاقيتين مع إسرائيل على طاولة المجلس الحكومي
  • شداتهم الكاميرا تيگريسيو فدرب السلطان.. أمن البيضاء يعتقل 3 لصوص
عاجل
الأربعاء 02 يونيو 2021 على الساعة 22:20

بعد قرار إعادة الحصانة لزعيم انفصاليي كتالونيا.. وزيرة الخارجية الإسبانية تلغي لقاء مع نظيرتها البلجيكية

بعد قرار إعادة الحصانة لزعيم انفصاليي كتالونيا.. وزيرة الخارجية الإسبانية تلغي لقاء مع نظيرتها البلجيكية

ألغت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، أرانشا غونزاليس لايا، المؤتمر الصحافي الذي كان مقرار، ظهر اليوم الأربعاء (2 يونيو)، مع نظيرتها البلجيكية، صوفي فيلميس، التي تزور العاصمة مدريد، وذلك وفقا لما أكدته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وربطت وسائل إعلام إسبانية قرار الإلغاء بعلم وزيرة الخارجية الاسبانية بقرار المحكمة الأوروبية، القاضي بإعادة الحصانة مؤقتا، لثلاثة من الإنفصالين الكتالونيين.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن المحكمة الأوروبية قررت، صباح اليوم، إعادة الحصانة مؤقتا لزعيم انفصاليي إقليم كتالونيا، كارلوس بودجيمونت، واثنين من الإنفصاليين الكتالونيين الآخرين، ويتعلق الأمر بتوني كومين وكلارا بونساتي، المسؤولين السابقين في الحكومة الكتالونية.

وأضافت الوكالة أن الأمر القضائي ورد فيه فيه بأن ”نائب رئيس المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، ومقرها لوكسمبورغ (فرنسا)، أوقف مؤقتا رفع الحصانة البرلمانية عن ممثلي كتالونيا”، وأن هذا القرار جاء بناء على طلب قدمه أعضاء البرلمان الأوروبي الثلاثة، في 26 ماي الماضي، حيث طالبوا بتطبيق تدابير مؤقتة لتعليق رفع الحصانة عنهم.

هذا وكان البرلمان الأوروبي صوت، في 9 مارس الماضي، على رفع الحصانة عن أعضاء البرلمان الأوروبي المستقلين الثلاثة الكتالونيين بأغلبية كبيرة بلغت 400 صوت مقابل 248.