• تدوينات ومنشورات على مواقع التواصل.. المغاربة يحتفلون بذهبية البقالي (صور)
  • الزيار رجع والسدان مع التسعود.. الحكومة تقرر حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني
  • بعد فوز البقالي بالذهبية.. إشادة كبيرة بالإطار الوطني التلمساني
  • بروفيسور يوضح: البنج ما عندو علاقة باللقاح… واللي عندو شي عملية يمشي يديرها ويخوي راسو
  • على رأسهم وزارة الخارجية.. تهنئات مغربية وعربية للبقالي بعد فوزه بالذهبية
عاجل
الإثنين 08 مارس 2021 على الساعة 11:30

مباريات أسود الأطلس.. أندية تحذر لاعبيها من المشاركة مع المنتخب خوفا من فيروس الفيفا وكورونا

مباريات أسود الأطلس.. أندية تحذر لاعبيها من المشاركة مع المنتخب خوفا من فيروس الفيفا وكورونا

حذرت مجموعة من الأندية الأوروبية لاعبيها الدوليين من المشاركة مع المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، وذلك خوفا من إصابتهم بالعدوى أو الإصابات العضلية.

نجوم الدوري الإيطالي

وفي الوقت الذي لم تتحدث فيه الأندية عن الموضوع بشكل رسمي، كشف موقع “العربي الجديد”، نقلا عن مصادره، بأن نادي فيورنتينا الإيطالي، أخبر لاعبه سفيان أمرابط، برغبته في البقاء في إيطاليا، حتى يتجنب اللاعب فترة الحجر الصحي، بعد عودته من المغرب، على غرار زميله أشرف حكيمي الذي لا يريد إنتر ميلان الإيطالي السماح له بالسفر من أجل الانضمام إلى معسكر منتخب بلده.

في دوري الأضواء
وفي الدوري الإنجليزي، وعلى نفس المنوال، أكد الموقع المذكور أن نادي تشلسي ومعه ولفرهامبتون، يريدان حرمان كل من حكيم زياش، والقائد رومان غانم سايس، من السفر إلى المغرب، خوفا من الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، أثناء فترة سفرهم من إنجلترا إلى المغرب.

فيروس الفيفا
وبما يصطلح عليه فيروس الفيفا، أي الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون أثناء التوقف الدولي، تريد أندية أخرى عرقلة بعض النجوم المغاربة في المشاركة مع المنتخب الوطني وذلك لتجنب الإصابات.
وفي الوقت ذاته، فقد تعرض عدد من أسود الأطلس إلى إصابات مختلفة، على رأسهم ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني، الذي حرم من المشاركة في مباراة مصيرية ضد برشلونة في كأس الملك، حرمت فريقه من التأهل إلى النهائي، ونصير مزراوي، مدافع أياكس أمستردام الهولندي، إضافة إلى نسيم بوجلاب لاعب شالكة الألماني.

نقطة في مبارتين
ولن يضمن المنتخب الوطني تأهله إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة حتى الآن، ويحتاج إلى نقطة وحيدة لضمان ذلك.
وسيواجه أبناء الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، كلا من المنتخبين الموريتاني والبورندي، في 26 و30 مارس الجاري، على التوالي، برسم الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، حيث يتصدر المغرب المجموعة الخامسة بـ10 نقاط، بواقع فوزين وتعادل.