• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الجمعة 29 أبريل 2022 على الساعة 15:00

10 سنين وهو هارب.. تعاون مغربي إسرائيلي يطيح بمجرم خطير

10 سنين وهو هارب.. تعاون مغربي إسرائيلي يطيح بمجرم خطير

تمكنت السلطات الإسرائيلية أخيرا، بتعاون مع نظيرتها المغربية، من فك لغز جريمة، بعد مضي 10 سنوات على ارتكابها.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة (29 أبريل)، أنه تم إلقاء القبض على ليئور حداد، البالغ من العمر 36 عاما، والمتهم بقتل صهيون يانا وشقيقه، في انتقام لعصابة في جنوب إسرائيل، بعد تفجيرهما في سيارة مفخخة بمدينة عسقلان.

وحسب ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوسط” الإسرائيلية، هرب ليئور عام 2012 بعد ارتكاب فعلته إلى المغرب، ليسفر التحقيق الذي أجرته الشرطة الإسرائيلية مع نظيرتها المغربية، عن اعتقال المجرم في 22 من أبريل الجاري.

وحسب لائحة الاتهامات لمحكمة بئر السبع المركزية ضد ليئور حداد، فإن المتهم قام بزرع القنبلة التي قتلت يانا وأصابت شقيقه الذي كان برفقته في السيارة بجروح خطيرة، ليلوذ بالفرار إلى المغرب بعد يوم من ارتكاب الجريمة.

وعلق قائد منطقة لاكيش باراك مردخاي، على اعتقال ليئور حداد، قائلا: “الحد غير موجود بالنسبة إلينا مثلما لا يوجد بالنسبة للمجرمين”، مردفا: “إن نفوذ الشرطة الإسرائيلية واسع، كما يتضح من هذا الاعتقال… إنها مسألة وقت عندما يتعلق الأمر بتقديم المجرمين الإسرائيليين إلى العدالة”.

هذا و ووجهت إلى حداد تهمة القتل والشروع فيه ، حيث يتم تمديد اعتقاله احتياطيا بشكل مستمر. وكان ليئور، قد قام بزرع القنبلة انتقاما لقطع الأخوين يانا العلاقات مع العصابة الإجرامية المعروفة المرتبطة بكل من زعماء الجريمة في إسرائيل شالوم دمراني ومومي كاسينتيني.