• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 يونيو 2023 على الساعة 12:00

يقدر يرجع للدوري الإنجليزي.. إيفرتون ونوتينغهام يتسابقان للتعاقد مع عميد الأسود

يقدر يرجع للدوري الإنجليزي.. إيفرتون ونوتينغهام يتسابقان للتعاقد مع عميد الأسود

توقعت تقارير إعلامية متخصصة عودة قائد المنتخب المغربي، رومان سايس، إلى إنجلترا بعد عام واحد فقط من مغادرته إلى بشيكتاش التركي.

ودخل النجم المغربي رومان سايس دائرة اهتمام عدد من الفرق الإنجليزية التي تتسابق للاستفادة من خدماته، خاصة وأنه لم يخفِ رغبته في الرحيل، نظرا لعدم استقرار النادي التركي.

وذكرت صحيفة “فوت ميركاتو”، أن قائد أسود الأطلسي يعتبر من الخيارات المتاحة لكل إيفرتون ونوتينغهام الإنجليزيان في الميركاتو القادم، لتعزيز خطي دفاعهما.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه “قبل عام عند نهاية عقده مع فريق ولفرهامبتون، انضم رومان سايس إلى بشيكتاش، حيث رفض سايس عروضًا من دول الخليج، وظل متشبثا برغبته في البقاء في دوري تنافسي قبل بضعة أشهر فقط من كأس العالم في قطر.

واعتبرت الصحيفة الرياضية المتخصصة، أن ذلك “كان هذا رهانًا ناجحًا بالنسبة للمدافع المركزي البالغ من العمر 33 عامًا حيث تألق خلال كأس العالم المذهلة للمنتخب المغربي. وقد كان قائدًا مثاليًا وزعيمًا في غرفة الملابس، وكان واحدًا من أفضل اللاعبين في مركزه طوال البطولة، حيث كان بمثابة برج المراقبة لفريقه”.

وأبرزت “فوت ميركاتو”، أنه على “إثر أداءه الممتاز في كأس العالم، كان رومان سايس في مرمى الأندية العديدة في أوروبا ومرة أخرى في دول الخليج. من جانبه، بعد 6 أشهر في بشيكتاش، لم يخفِ سايس رغبته في الرحيل، نظرًا لعدم استقرار النادي التركي. ومع ذلك، قرر في النهاية إكمال الموسم لإرضاء ناديه، الذي استفاد من قدراته للوصول إلى المركز الثالث في الدوري” .

وسجلت الصحيفة ذاته، أن “إعادة مناقشة مستقبل رومان سايس هذا الصيف، أمر حتمي حيث يحظى بإعجاب العديد من الأندية الكبيرة وهو مستعد للرحيل”.

وقدم منتخب المغرب أداءً كبيراً في مونديال قطر، عندما تجاوز منتخبات كبيرة مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن يخرج من دور نصف النهائي أمام منتخب فرنسا.