• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 فبراير 2023 على الساعة 14:06

يجمع ممثلي وسائل الإعلام الدولية.. ميلاد “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب” (صور)

يجمع ممثلي وسائل الإعلام الدولية.. ميلاد “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب” (صور)

احتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس “نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب” ، وهو أول جمعية قانونية تضم المراسلات المرسلين وممثلات ممثلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب.

وحسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، شهد الحفل حضور العديد من مراسلات ومراسلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاعات الوزارية والمنظمات الدولية في المغرب. وتم خلال هذا الحفل استعراض أهداف النادي الجديد وبرنامج عمله، واللجان المكونة له، وأيضا شروط العضوية فيه.

وقال جلال المخفي، رئيس النادي، في كلمته الافتتاحية أمام الحضور إن “الهدف من تأسيس النادي، الذي جاء بمبادرة من مجموعة من الزميلات والزملاء هو تقوية حضور وتعددية وسائل الإعلام الدولية في المغرب، بما يسهم في تعزيز التنوع والحرية في المشهد الإعلامي المغربي، وبما يضمن الاستقلالية والمهنية المنصوص عليهما في المواثيق الدولية والقوانين الوطنية”.

وأضاف رئيس النادي “سنكون منفتحين على كافة الفاعلين المؤسساتيين العموميين والخواص، وكذلك الفاعلين الدوليين والإقليميين في المجال الإعلامي، وفق قواعد الحوار البناء لتيسير عمل ممثلات وممثلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب ولتعزيز حضور النادي كشريك موثوق في توطيد حرية التعبير”.

وأفاد البلاغ، أنه وفق الأهداف الواردة في القانون الأساسي، يعمل النادي بإمكاناته الذاتية، وبالمشاريع وبالشراكات والاتفاقيات مع مؤسسات حكومية وغير حكومية داخل وخارج المغرب لتأطير أعضائه وتطوير قدراتهم ومعارفهم، إضافة إلى المساهمة بصفة عامة في إغناء النقاش العمومي في مجالي الإعلام والتواصل

كما يترافع النادي، حسب المضصدر ذاته، للدفاع عن الحقوق المهنية والاجتماعية للصحفيات للصحافيين وممثلات / ممثلي المؤسسات الإعلامية الدولية في المغرب وسيلعب دور الوساطة لتسهيل عملهم.
يشار إلى أن المكتب التنفيذي للنادي يتكون من تسعة أعضاء، هم الرئيس جلال المخفي، ونائبته فدوى المرابطي، وأمين المال هشام العلوي، ونائبه أحمد الجشتيمي، والكاتب العام أنس عياش، ونائبته زكية عبد النبي، والمستشارون سميرة مغداد وعادل الزبيري وعبد المنعم العمراني.