• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 مارس 2020 على الساعة 22:00

يؤدون واجبهم بصدق.. وجوه أثرت في المغاربة في الحرب على كورونا

يؤدون واجبهم بصدق.. وجوه أثرت في المغاربة في الحرب على كورونا

أميمة لبيض

في ظل حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب، بسبب تفشي فيروس كورونا، برزت على مواقع التواصل الاجتماعي وجوه مميزة عكست الروح الجميلة للمغاربة.

ومن مجالات مختلفة، يتجند أشخاص بشكل يومي لحماية المواطنين المغاربة والسهر على راحتهم، من رجال أمن، ورجال سلطة، وأطباء، وممرضين، وغيرهم.

ورغم حساسية هذه الظرفية، إلا أن وجوه كثيرة برزت بين حماة الوطن، ودخلت قلوب المغاربة بعفويتها وكلماتها الصادقة، وأعطتهم بريقا من الأمل.

الشرطي المغربي الذي بكى أثناء تأديته واجبه

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشرطي مغربي ظهر وهو يبكي أثناء تجوله في الشارع، وترديده عبارات لإقناع المواطنين للبقاء في منازلهم، خوفا عليهم من فيروس كورونا.

وتفاعل كثيرون مع الفيديو وعبر عدد منهم في تعليقاتهم عن افتخارهم بالشرطي، وكتب أحدهم: “ألف مليون تحية له بخدمته الجبارة ومجهوداته الدائمة”، وأضاف آخر: “الله يحفظكم يا إخواني الأعزاء يا حماة الوطن الله يخرج الأمور ديالنا وديالكوم على خير وبخير يارب والله العظيم نشعر بيكم كتحبونا وتريدون لنا الخير الله يجازيكم بخير وشكرا”.

الطبيبة سكينة الصايل

أثارت الطبيبة المغربية سكينة الصايل، التي ظهرت على القناة الثانية، تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت الصايل، في فيديو للقناة وهي تبكي أثناء توجيهها رسالة للمغاربة، تحثهم فيها على المكوث في منازلهم ومساعدة الأطقم الطبيبة.

وأعرب كثيرون عن تعاطفهم مع الطيبة في تعليقاتهم على الفيديو، وكتب أحدهم: “مهما شكرنا فيكم مغادينش نوفيوكم حقكم شكرا بزاف”، وأضاف آخر: “كنقدملك التحية والتقدير والشكر لك ولجميع الأطباء والممرضين والممرضات على هذه التضحية الكبيرة من أجل المواطن والوطن جزاكم الله خيرا وحفضكم من كل سوء وبارك فيكم نحن معكم ندعوا الله لكم خيرا”.

القايدة حورية

أشعلت قايدة مغربية، تدعى حورية، مواقع التواصل الاجتماعي، بعفويتها وطريقة تعاملها مع المواطنين في الشارع، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد.

وانتشرت مقاطع فيديو كثيرة للقايدة وهي تؤدي واجبها المهني بكل تفان وحب ومرح، إذ تختار عبارات فريدة لحث المواطنين على احترام حالة الطوارئ والتزام بيوتهم.

وعبر مغاربة في تعليقاتهم على فيديوهات القايدة عن إعجابهم بشخصيتها، وكتب أحدهم: “الله يعطيك الصحة والعافية أيتها القائدة حورية تحية تقدير واحترام لك”، وأضاف آخر: “الله يكون فعوانها والله ايلا مرا ونص تبارك الله عليها دايره خدمتها”.