• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 يونيو 2021 على الساعة 17:00

ولاو 3 ديال الشركات.. شركة إسرائيلية أخرى تعلن تسيير رحلات مباشرة مع المغرب

ولاو 3  ديال الشركات.. شركة إسرائيلية أخرى تعلن تسيير رحلات مباشرة مع المغرب

أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” أنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، الشهر المقبل، وبذلك تنضم شركة العال إلى شركتي “يسرائير” و”أركيا” اللتين بدأتا في تسويق رحلاتها إلى المغرب.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة تويتر، جاء فيها: “أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” أنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل، وبذلك تنضم إلى شركتي “يسرائير” و”أركيا” اللتين قد بدأتا في تسويق رحلاتهما إلى المغرب”.

ويأتي هذا الإعلان بناء على قرار استئناف الاتصالات الرسمية بين البلدين، شهر دجنبر الماضي، والمتعلق باستئناف العلاقات الدبلوماسية وتسيير الرحلات الجوية المباشرة.

وكانت شركة “يسراير” الإسرائيلية، قد أعلنت بداية شهر يونيو الجاري أن “أول رحلة طيران تجارية ستقوم الشركة بتسييرها إلى مراكش في المغرب ستنطلق في تاريخ 19 يوليوز المقبل”، حيث تعتزم الشركة تسيير 5 رحلات أسبوعية إلى مراكش، وتستغرق الرحلة 6 ساعات، حسب ما جاء في بيان للشركة.

ووفق المصدر ذاته، فإن تكلفة التذكرة تبلغ 580 دولار (حوالي 5164 درهم) للرحلة المباشرة، بينما سعر العرض الخاص الذي يشمل رحلة واقامة بفندق 4 نجوم يبلغ 680 دولار (حوالي 6055 درهم).

ومن المنتظر أن يرتفع عدد الزوار الإسرائيليين في المغرب، بعدما كان يأتي عشرات الآلاف منهم سنويا عبر رحلات ربط من أوروبا، وذلك بفضل فتح الخطوط المباشرة وقلة التكلفة.