• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 يونيو 2020 على الساعة 13:00

وصفه بـ”الجحود”.. نعمان لحلو ينتقد استثناء موسيقيين من دعم صندوق تدبير أزمة كورونا

وصفه بـ”الجحود”.. نعمان لحلو ينتقد استثناء موسيقيين من دعم صندوق تدبير أزمة كورونا

أميمة لبيض

انتقد الموسيقار نعمان لحلو استثناء آلاف الموسيقيين المغاربة من دعم صندوق تدبير أزمة كورونا الذي استفاد منه مواطنون تضرروا من الجائحة.

ونشر في تدوينة على حسابه الرسمي على الفايسبوك جاء فيها: “ما هذا الجحود!.. ذلك الموسيقي البسيط، الذي لا تخلو أية مناسبة للفرحة من وجوده بيننا، ذلك الموسيقي البسيط الذي يؤثت، أفراحنا وأعراسنا، وسمرنا الإذاعي والتلفزي، ذلك الموسيقي البسيط الذي يلبس أغلى ما عنده، ويتزين، ويتعطر احتراما لنا، ولا يظهر معاناته، ويرسم البسمة على محياه حفاظا على أنفته”.

وأضاف: “تخلينا عنه في ظل هته الجائحة”، موضحا أنه “لم يستفد من أي دعم مهيكل جأو غير مهيكل، كيف سوف يعيش؟ من سيعيل أسرته؟ هو أول من مسته الجائحة، وهو آخر من سيخرج منها”.

وتابع: “لا تعرفه وزارة الثقافة، ولا مكتب حقوق المؤلفين، الموسيقيين يعيلون عشرات الآلاف من الأسر في مجتمعنا، لمذا هذا الجحود ؟!! ويبقى الحل الوحيد هم رؤساء الجهات، فكل جهة أو عمالة أو إقليم، ليس صعبا عليها أن تعرف فنانيها وموسيقييها وتساعدهم”.

وطلب لحلو في تدوينته من متابعيه أن يتقاسموا رسالته لكي تصل إلى أكبر عدد من الأشخاص.

وكان الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي بدوره قد طرح في تدوينة على حسابه على الفايسبوك، إشكال استثناء الفنانين من دعم صندوق تدبير الجائحة.