• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
السبت 11 سبتمبر 2021 على الساعة 00:00

وصفته بـ”الباهر”.. غرفة التجارة المختلطة المغربية البلغارية تشيد بنجاح الانتخابات

وصفته بـ”الباهر”.. غرفة التجارة المختلطة المغربية البلغارية تشيد بنجاح الانتخابات

عبرت غرفة التجارة والصناعة المختلطة المغربية البلغارية المختلطة، عن إشادتها بالنجاح “الباهر” الذي رافق تنظيم انتخابات 8 شتنبر بالمغرب.

وذكرت الغرفة في بلاغ لها، أن مكتبها التنفيذي اعتمد، على هامش أشغاله المنظمة عبر تقنية الفيديو، اليوم الجمعة (10 شتنبر)، تنويها خاصا ثمن فيه الرئيس ونائب الرئيس التنفيذي السيدان أسبارو كاراستويانوف، ومحمد حميدوش، عاليا، “قيادة الملك محمد السادس للنجاح الباهر المسجل من خلال التنظيم الديمقراطي والشامل والشفاف في يوم واحد للاقتراع الثلاثي الانتخابي”، واصفة ذلك “بالسابقة في التاريخ السياسي للمملكة”.

وثمنت الغرفة حسن سير الانتخابات “على الرغم من الظروف الاستثنائية المرتبطة بوباء كوفيد -19” ، مسجلة “بارتياح كبير التصريحات المختلفة حول حسن سير عملية التصويت، والجودة والشفافية التامة في تنظيمها، التي أدلى بها الملاحظون ال 5020 الوطنيون والأجانب “.

وأكدت الغرفة أيضا أنها “تعمل ياستمرار لتقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين المغرب وبلغاريا من خلال أنشطة الاستثمار المشترك والتنمية المشتركة في القطاعات ذات القيمة المضافة الكبيرة من قبيل المنتجات المشتقة من الفوسفاط والنسيج، والصناعات الغذائية، وتكنولوجيات الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية “.

وخلص البلاغ إلى أن الغرفة “تسهل أيضا ولوج الفاعلين الاقتصاديين المغاربة إلى أسواق دول جنوب شرق أوروبا وروسيا، كما تسهل على نظرائهم البلغاريين الولوج إلى أسواق القارة الأفريقية حيث توجد الأبناك والشركات المغربية بقوة”.