• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 نوفمبر 2016 على الساعة 10:05

وزير الخارجية الإيفواري: المغرب وصحراؤه في قلب إفريقيا

وزير الخارجية الإيفواري: المغرب وصحراؤه في قلب إفريقيا

وزير الخارجية الإيفواري: المغرب وصحراؤه في قلب إفريقيا

كيفاش
قال وزير الشؤون الخارجية الإيفواري، مابري تواكوز، إن المغرب وصحراؤه في قلب إفريقيا، وأن الملك محمد السادس سواء وجه خطاب المسيرة الخضراء من دكار أو أبيدجان أو من أي مدينة إفريقية أخرى، فإنه في بيته الإفريقي.
وأضاف الوزير الإيفواري أن المغرب، الفخور بانتمائه الإفريقي والروابط المثالية مع القارة الإفريقية، أظهر دوما أنه قريب من البلدان الإفريقية الصديقة، وملتزم بدعمها والدفاع عن مصالحها العليا، يقول الوزير مابري تواركوز.
وذكر الوزير الإيفواري أن المغرب بلد إفريقي أصيل، بالنظر أيضا إلى كونه من مؤسسي منظمة الوحدة الافريقية التي أصبحت اليوم الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن المملكة المغربية ورغم غيابها لسنوات عن “الاتحاد الإفريقي” إلا أنها لم تكن يوما بعيدة عن إفريقيا، بل بالعكس فإن المغرب ظل على الدوام شريكا وفيا، ملتزما وحريصا على الإسهام لمصلحة القارة الافريقية، مؤكدا أن تجربة المغرب وخبرته تجلت في عدة مجالات، يضيف الوزير تواكوز.
من جهة أخرى قال وزير الشؤون الخارجية الإيفواري إن قرار المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي مبادرة جديرة بالثناء، لأن المغرب يتوفر على خبرة كبيرة، القارة الافريقية في حاجة لها، وهو ما سيمكن من بلورة تبادل مشترك وتفكير موحد حول الوسائل التي يجب تعبئتها لمواجهة تحديات التنمية وتحديات أخرى، يوضح الوزير.