• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 14 ديسمبر 2016 على الساعة 10:24

وزارة الصحة: الأب يتحمل مسؤولية وفاة توأم إملشيل

وزارة الصحة: الأب يتحمل مسؤولية وفاة توأم إملشيل

r_113256801

كيفاش
حملت مندوبية وزارة الصحة في إقليم ميدلت مسؤولية وفاة توأم خدج، وضعتهما، مساء يوم السبت الماضي (10 دجنبر)، سيدة تقطن في دوار أكدال البعيد عن مركز إملشيل ب50 كلم، لوالدهما الذي رفض نقلهما بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، وفرتها السلطات الصحية لإنقاذهما، أو بواسطة المروحية الطبية، إلى المستشفى الإقليمي بميدلت، مؤكدة أنه عبأ قبل ذلك “التزاما يتحمل فيه مسؤولية ما قد يتعرض له التوأم”.
وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ أن السيدة (أ-هـ، من مواليد 1984)، كانت في حالة جيدة بعد عملية الوضع التي تمت في المركز الصحي مع دار الولادة في إملشيل، غير أن التوأم الخدج، اللذين لم يكن وزنهما يتجاوز كيلوغراما ونصف كيلوغرام للواحد، ونظرا لحالتهما الصحية، كان يجب نقلهما على وجه السرعة إلى المركز المتخصص بالرضع بالمستشفى الإقليمي بميدلت لانقاذ حياتهما.
وأضافت أنه، ونظرا لخطورة هذا الوضع، طالبت السلطات الصحية بعين المكان الأب بتعبئة التزام يتحمل فيه مسؤولية ما قد يتعرض له هذا التوأم، ووقعه بكل تحدي، وهو في كامل قواه العقلية.
وذكر البلاغ بأن الطاقم الطبي الموجود بعين المكان، وبتنسيق مستمر مع المندوبية الإقليمية بميدلت، والطبيب المختص واكبوا العملية، وسخروا جميع الوسائل والامكانيات اللوجيستيكية المتاحة محليا للعناية بالتوأم وإنقاذهما.
إلا أنه ورغم كل المجهودات التي سخرها الطاقم الطبي والتمريضي، يضيف البلاغ، فإن هذا التوأم، وبكل أسف، توفيا صبيحة أول أمس الأحد. وتابع أنه “لذلك وبعيدا عن كل المزايدات، فإن مندوبية وزارة الصحة بإقليم ميدلت تحمل مسؤولية وفاة التوأم للأب الذي رفض السماح بنقل ابنتيه التوأم الخدج، لأسباب نجهلها، سواء بواسطة سيارة الإسعاف المجهزة بتقنيات الإنعاش التي وفرتها السلطات الصحية لإنقاذهما، أو بواسطة المروحية الطبية”.