• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 01 أغسطس 2014 على الساعة 10:20

وزارة الداخلية.. حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة

وزارة الداخلية.. حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة

وزير الداخلية: لا زيادة في الأسعار

علي أوحافي
أجرت وزارة الداخلية حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت حوالي 26 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.
وتهدف هذه الحركة، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، الى ملاءمة المناصب مع الكفاءات بالإدارة الترابية، و تحقيق توزيع أكثر نجاعة لرجال السلطة، بما يضمن تغطية كل الوحدات الإدارية ودعم سياسة القرب عبر ملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد، وكذا مراعاة بعض الحالات الخاصة التي تتطلب رعاية طبية مناسبة.
وتم خلال هذه الحركة الانتقالية إغناء الإدارة الترابية بالأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية والبالغ عددها 122 خريجا من بينهم 15 عنصرا نسويا.
وإعمالا لمعايير الاستحقاق، فقد ثم في خضم هذه الحركة إجراء ما مجموعه 579 ترقية تتوزع على 113 ترقية في مهام كاتب عام و باشا و رئيس دائرة و رئيس منطقة حضرية وقائد، و466 ترقية في الدرجة والإطار، برسم سنتي 2012 و2013.
كما شكلت هذه الحركة مناسبة واصلت وزارة الداخلية من خلالها تفعيل المخطط الخماسي المتعلق بتدعيم الإدارة الترابية وتكثيف تأطيرها وذلك بتعيين رجال سلطة ذوي خبرة ميدانية في ما مجموعه 81 وحدة إدارية جديدة تم إحداثها سنة 2014 .