• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 أبريل 2018 على الساعة 23:10

وزارة الخارجية الكولومبية قمعات البوليساريو: لا نتوفر على سفير للجمهورية الوهمية

وزارة الخارجية الكولومبية قمعات البوليساريو: لا نتوفر على سفير للجمهورية الوهمية

جددت الحكومة الكولومبية موقفها من قضية الصحراء المغربية، مؤكدة أن “الجمهورية الصحراوية المزعومة لا تتوفر على أية تمثيلية دبلوماسية أو سفير” في كولومبيا.
وأكدت وزارة العلاقات الخارجية، في بيان نشرته مساء أمس الثلاثاء (24 أبريل)، حول وجود شخص في بوغوتا، يدعى مختار البويهي مبويرك، ويزعم أنه “سفير صحراوي في مهمة في كولومبيا”، أن الحكومة الكولومبية “جمدت منذ عدة سنوات اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة”، وأن “هذه الأخيرة ليست لها أية تمثيلية دبلوماسية أو سفير معتمد لدى الحكومة الكولومبية”.
و أضاف البيان ذاته أن “كولومبيا ساندت جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول” بشأن نزاع الصحراء، وفقا لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي.
وإضافة إلى موقف حكومة بوغوتا، كان مجلسا الشيوخ و النواب الكولومبيين، من خلال لجنتي العلاقات الخارجية، أكدا من جانبهما، العام الماضي، دعمهما “الكامل” للجهود التي تبذلها المملكة منذ سنة 2007 للتوصل إلى حل سياسي وعادل ونهائي ومقبول لقضية الصحراء، على أساس مبادرة الحكم الذاتي المغربية لجهة الصحراء.
وكان البرلمان الكولومبي بمجلسيه أكد أن “الحل السياسي المتفاوض بشأنه، و الذي يحافظ على الوحدة الترابية للمملكة المغربية، هو الكفيل بتعزيز السلم والاستقرار في هذه المنطقة”.