• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2012 على الساعة 15:08

ورزازات.. 8 أشخاص في عصابة للسطو على السيارات

ورزازات.. 8 أشخاص في عصابة للسطو على السيارات
تـ: آيس بريس – أرشيف

 

كيفاش

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الجهوي في ورزازت، أخيرا، من تفكيك عصابة إجرامية تورط أفرادها الثمانية في ارتكاب سلسلة من أعمال السرقة من داخل السيارات في أحياء مختلفة من المدينة.

وأوضح مصدر أمني أن التحريات الأولية في هذه النازلة أظهرت أنه يوجد ضمن المتهمين الثمانية ثلاثة قاصرين متابعين في قضايا تتعلق بالسرقة٬ لا زالت ملفاتهم جارية أمام السلطات القضائية في ورزازات. كما يوجد من بينهم ذوو سوابق قضائية.

وأضاف المصدر ذاته، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن تفكيك هذه العصابة الإجرامية جاء إثر توقيف المتهم (محمد.ع)،من مواليد 1994، الذي كان موضوع مذكرة بحث أمني للاشتباه في تورطه في أعمال سرقة. وبعد مواجهته بمجموعة من القرائن حول أفعاله الإجرامية اعترف بالمنسوب إليه٬ كما كشف هوية باقي المتهمين.

إثر ذلك٬ قامت عناصر الشرطة القضائية بمجموعة من التحريات حول الجناة الذين وقعوا تباعا في كمائن نصبت لهم من طرف عناصر الأمن التي اتضح لها أن الأضناء كانوا يتعاطون لأعمال السرقة من داخل السيارات، إما عن طريق كسر الأبواب٬ أو إزالة إطاراتها المطاطية٬ وإما باستعمال مدقوق معدني يتيح تكسير زجاج السيارات دون إحداث ضجيج يثر الانتباه في محيط ارتكاب الجريمة.

وتم، إلى حد الآن، تحديد 13 عملية سرقة تورطت فيها هذه العصابة، التي ضبط بحوزة بعض أفرادها مجموعة من المسروقات، ضمنها أجهزة اتصال رقمية. كما صدرت مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق أشخاص آخرين متهمينة.

وقد أحيل المتهمون، الذين ألقي القبض عليهم، على غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف في ورزازت، حيث وجهت إليهم عدة تهم من ضمنها تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات مقرونة بظرف الليل٬ وتعدد السرقات٬ والكسر٬ واستعمال السلاح ٬وعدم التبليغ عن جناية سرقة.