• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 أبريل 2022 على الساعة 15:30

واقعة اقتحام أرضية دونور بـ”الجلابة”.. الجامعة تعاقب آيت منا (صور)

واقعة اقتحام أرضية دونور بـ”الجلابة”.. الجامعة تعاقب آيت منا (صور)

قررت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة هشام آيت منا، رئيس فريق شباب المحمدية، بسبب دخوله إلى رقعة الملعب واحتجاجه على حكم مباراة فريقه أمام الوداد.

وحسب بلاغ للجنة المذكورة، نشره الموقع الرسمي للجامعة، فإنه تم توقيف هشام أيت منا لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، موضحة أن ذلك جاء بسبب دخوله إلى أرضية الملعب للاحتجاج على قرارات الحكم خلال نهاية المقابلة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، برسم ثمن نهائي كأس العرش.

وكانت حادثة إقدام هشام آيت منا، على اقتحام أرضية مركب محمد الخامس بعد مباراة الوداد وشباب المحمدية في ثمن نهاية كأس العرش، جدلا واسعا في الأوساط الرياضية، لكونه لا يتوفر على أي صفة تخول له دخول أرضية الملعب، والدخول في نقاش مع حكم المباراة سواء لمعاتبته أو الثناء على قراراته.

وخلال اجتماع المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أول أمس الاثنين (18 أبريل) في الدار البيضاء، بحضور رئيسها سعيد الناصري، جرى تدارس توسيع مجال تطبيق الفصل 105 من مدونة التأديب، ليشمل اقتحام الملاعب من طرف المسيرين، قبل وأثناء وبعد نهاية المباريات. وذلك في إشارة لحادث اقتحام آيت منا لأرضية مركب محمد الخامس “بجلابته”.