• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 04 فبراير 2018 على الساعة 12:43

هنية على لائحة الإرهاب.. خالد السفياني يتضامن

هنية على لائحة الإرهاب.. خالد السفياني يتضامن

وَجَّهَ خالد السفياني، المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، من العاصمة اللبنانية بيروت، رسالة إلى اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، معربا فيها عن الدعم والمساندة إثر قرار وزارة الخزانة الأمريكية إدراج اسمهزفي قائمتها “للإرهاب”.
وخاطب السفياني هنية بالقول: “إننا في المؤتمر القومي – الإسلامي إذ نحييكم ونشد على أيديكم ونهنئكم على هذا النيشان الجديد الذي لن يزيدنا إلا تمسكاً بالمقاومة، وبانتفاضة الشعب الفلسطيني في القدس وعلى كافة أرض فلسطين الحبيبة”، وفق تعبيره.
إلى ذلك، رأت القوى والفصائل الفلسطينية أن ما تصفه بـ”المؤامرة الأمريكية” تتواصل ضد الفلسطينيين عبر المزيد من القرارات المنحازة لإسرائيل.
وأكدت الفصائل، في بيانات منفصلة، أن إدراج اسم هنية على قائمة الإرهاب هو ضوء أمريكي أخضر لاستهداف قيادات فلسطينية.
من جهته، استهزأ اسماعيل هنية بالقرار الأمريكي، واكتفى معلقا بالقول، خلال مهرجان في غزة، باللهجة الفلسطينية “ينقعوه ويشربوا ميته”، في إشارة منه إلى القرار.
في غضون ذلك أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها من أن تتسبب الخطوة الأمريكية في عرقلة عملية السلام والمصالحة الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الخارجية التركية، هامي أقصوي، في بيان أوردته وكالة الأناضول، إن القرار يتجاهل الحقائق على الأرض، معربا عن أمله ألا يؤثر القرار على المساعدات الإنسانية والتنموية، التي تقدمها تركيا لقطاع غزة.