• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 22:59

هنية: زيارتي للمغرب تأتي برعاية من الملك وباحتضان من الشعب المغربي (صور)

هنية: زيارتي للمغرب تأتي برعاية من الملك وباحتضان من الشعب المغربي (صور)

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن زيارته إلى المغرب تأتي برعاية من جلالة الملك وباحتضان من الشعب المغربي.

وأضاف هنية، خلال استضافته من قبل سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأربعاء (16 يونيو)، في مقر إقامة رئيس الحكومة في الرباط، “أحمل للمغرب الشقيق، ملكا وشعبا وأحزابا، تقدير الشعب الفلسطيني”.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن زيارته إلى المملكة، والتي تبدأ اليوم الأربعاء إلى غاية يوم الأحد المقبل، جاءت برعاية ملكية، قائلا: “زيارتي تأتي برعاية من جلالة الملك، وباحتضان من الشعب المغربي العزيز”.

وأشار هنية إلى أنه تلقى دعوة من حزب العدالة والتنمية لزيارة المغرب منذ أشهر “لكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت”، على حد قوله، مردفا: “إنها زيارتي الأولى للمغرب، البعيد جغرافيا، ولكن يبقى في تماس مباشر مع القدس في الماضي والحاضر…”.

إقرأ أيضا:حراسة خاصة/ حفل عشاء/ لقاءات ومباحثات.. تفاصيل برنامج زيارة هنية إلى المغرب

وقال رئيس حركة حماس: “ننظر للمغرب كعمق استراتيجي لقضيتنا، وآمل أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب الشقيق… وأمامنا مهمات كثيرة بعد هذا النصر سنبحثها بعمق مع أشقائنا بالمغرب، وبالتأكيد ستكون على طاولة جلالة الملك”.