• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 مايو 2018 على الساعة 14:55

هتف “الله أكبر”.. فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم باريس

هتف “الله أكبر”.. فرنسا تكشف هوية منفذ هجوم باريس

قُتِلَ شخصان، وأصيب أربعة آخرون، حالة اثنين منهم وصفت بالخطيرة، مساء أمس السبت (12 ماي)، في حادث طعن، وسط العاصمة الفرنسية باريس.
وقالت مصادر أمنية فرنسية إن الحادث، الذي وقع في الدائرة الثانية قرب دار الأوبرا، نفذه رجل مسلح بسكين، حيث اعتدى على خمسة أشخاص، ما أدى إلى مقتل أحدهم، قبل أن تقوم الشرطة بإطلاق النار عليه وقتله.
وكشفت مصادر قضائية فرنسية، اليوم الأحد (13 ماي)، عن هوية منفذ الاعتداء، مؤكدة أنه مواطن فرنسي من مواليد الشيشان عام 1997، مشيرة إلى أن الشاب لم يتجاوز عمره 21 سنة.
وأفادت مصادر قريبة من التحقيق أن منفذ الهجوم كان معروفا من أجهزة الاستخبارات، ولم يكن له أي سوابق قضائية لكنه كان مدرجا على سجل أجهزة الاستخبارات.
وطبقا لأقوال شهود العيان فالمهاجم هتف “الله أكبر” أثناء قتله أحد المارة. وألقت الشرطة الفرنسية القبض على والدي المهاجم ووضعتهما قيد التحقيق لحين استجوابهما.
وفي وقت تبنى تنظيم ما يسمى “الدولة الاسلامية”، (داعش) العملية، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أسفه لأن فرنسا تدفع “مرة أخرى الثمن بالدم”، لكنه أكد أن البلاد لن تتراجع “قيد أنملة أمام أعداء الحرية”.
وكان آخر اعتداء دموي حصل في 23 مارس في منطقة كاركسون (جنوب)، ليصل عدد الضحايا الذين قُتلوا في اعتداءات ارتكبت على الأراضي الفرنسية منذ العام 2015 إلى 245.