• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 على الساعة 11:50

هادي كاع ما فراس حصاد.. مدرسة فكتامة غادي تريب على التلاميذ! (صور)

هادي كاع ما فراس حصاد.. مدرسة فكتامة غادي تريب على التلاميذ! (صور)

بعيدا عن مراكز القرار، وفي دوار نائي في منطقة كتامة في إقليم الحسيمة، امتنع آباء وأولياء التلاميذ عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة، التي لم يبق منها سوى حجرة دراسية قد تنهار في أي لحظة، كما انهارت ثلاث حجرات من قبل.
قرار سكان دوار اكريحة جاء بعد مراسلتهم المتكررة لمدير أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، لتفعيل الصفقة التي أبرمت السنة الماضية، بعد انهيار سقف إحدى الحجر المدرسية يوم 8 أبريل 2016.
بعد هذا الحادث، يقول محمد العربيتي، فاعل جمعوي من المنطقة، في تصريح لموقع “كيفاش”، “أرسل عامل الإقليم موفدين إلى عين المكان، ليراسل مندوبية وزارة التربية الوطنية للعمل على بناء الأقسام الثلاثة، فأبرمت صفقة خصص لها مبلغ 476000 درهم، لبناء أقسام ذات معايير وطنية، ورست الصفقة على أحد المقاولين، لكن لم يباشر العمل إلى الآن”.
وأضاف المتحدث: “راسلنا مدير أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة مرارا وذهبنا إليه مستفسرين عن التأخر، ووعدنا بأنه سيفعل ملف الصفقة بنفسه، لكن لا حياة لمن تنادي”.
وأكد الفاعل الجمعوي أن المدرسة تأوي أكثر من 120 تلميذ، وبها أربعة أقسام، ثلاثة منها غير صالحة بتاتا مهددة بالانهيار في أية لحظة، ولم يتبق إلا قسم واحد يدرس فيه تلاميذ ستة مستويات بالتناوب.