• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 على الساعة 12:57

نهاية “بلوكاج” لجنة العدل.. الفريق الحركي يتنازل للمعارضة الاتحادية

نهاية “بلوكاج” لجنة العدل.. الفريق الحركي يتنازل للمعارضة الاتحادية

أكد مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، أن الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية ظفر رسميا برئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب.
وأوضح مصدر الموقع الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الفريق الحركي تنازل عن رئاسة اللجنة لصالح الفريق الاشتراكي، مقابل رئاسة لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب والتي كانت من نصيب فريق حزب “الوردة” قبل انتصاف الولاية التشريعية.
وأبرز المصدر ذاته، أنه تم التوافق خلال اجتماع لفرق المعارضة صباح اليوم الاثنين (22 أبريل)، على منح رئاسة لجنة العدل والتشريع لفريق معارضة الاتحادية بعدما كانت موضع خلاف بينه وبين حزب الحركة الشعبية الذي كان يرأسها.
ولفت مصدر “كيفاش”، إلى أن الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية اتفق على أن تؤول رئاسة لجنة العدل إلى النائب البرلماني سعيد بعزيز.
يشار إلى أن الخلاف حول رئاسة لجنة العدل، كان من بين العوامل الرئيسية لـ”البلوكاج” الذي حال دون استكمال انتخاب هياكل المجلس خلال استحقاقات منتصف الولاية.
وتسبب الصراع بين الفريقين في المعارضة حول رئاسة اللجنة في تعطيل الزمن التشريعي، بعد أسبوعين من تجديد الثقة في رشيد الطالبي العلمي للاستمرار على رأس مجلس النواب خلال ما تبقى من الولاية التشريعية الحادية عشر.