• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 فبراير 2023 على الساعة 18:00

نهائي الموندياليتو.. أنشيلوتي يكشف فرص بنزيما في المشاركة

نهائي الموندياليتو.. أنشيلوتي يكشف فرص بنزيما في المشاركة

يعوّل المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، على التمرين الأخير لفريقه ريال مدريد، لتحديد مشاركة مهاجمه المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة من عدمها، يوم غد السبت (11 فبراير)، في نهائي كأس العالم للأندية.

وغاب بنزيمة لإصابة بفخذه عن نصف النهائي أمام الأهلي المصري (4-1)، أول أمس الأربعاء، على غرار المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو والحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وفيما بقي كورتوا في مدريد، انضم بنزيمة، حامل الكرة الذهبية في الموسم الماضي، وميليتاو إلى بعثة الفريق في الرباط.

وعما إذا كان سيدفع باللاعبَين، قال أنشيلوتي: “وصلا أمس (الخميس) لأننا نعتقد أن لديهما فرصة للعب. تدريب اليوم سيكون مهماً بالنسبة لهما، وأعتقد أن لديهما فرصة للعب. سيتدربان اليوم ثم سأقرر ما إذا بإمكانهما اللعب أم لا”.

تابع المدرب المخضرم، خلال مؤتمر صحافي في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، “اللقب سيمنحنا المزيد من الزخم والثقة. نحن قريبون جداً. لقد كان الوصول إلى هنا صعباً جداً وقدمنا تضحيات كثيرة. أطلب من الفريق الاستمتاع بهذه المباراة والقيام بأفضل ما يمكن، مع التطلع دائماً للفوز”.

ويأمل الريال في إحراز اللقب الخامس في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، فيما يبحث الهلال أن يصبح أول فريق آسيوي وعربي يحرز اللقب.

وتحدث أنشيلوتي عن الهلال الذي فاجأ فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية وتغلب عليه 3-2 في نصف النهائي، بعد تخطي الوداد البيضاوي المضيف وبطل إفريقيا في الدور الثاني “نواجه فريقاً قوياً يتمتع بصفات فردية رائعة ويضم لاعبين من المنتخب السعودي الذي قدم أداءً كبيراً في مونديال قطر، ولاعبين لديهم خبرة في الدوريات الأوروبية. نحترمه كثيراً وقد أظهر جودته بالفوز على فريق فلامنغو في نصف النهائي”.

وأبدى أنشيلوتي إعجابه بمدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياس “أتذكر انه كان مهاجماً رائعاً ولعب مع أندية كبرى. كان قوياً من الناحية الجسدية. تواجهنا أكثر من مرة كلاعبين، لكنها الأولى من مقعد المدرب. سأحييه بحرارة لأن لدي ذكريات جميلة عنه”.

وكالات