• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
الأحد 26 مايو 2024 على الساعة 22:30

نقص الأطباء الاختصاصيين بمستشفى الداخلة.. آيت الطالب مطلوب في البرلمان

نقص الأطباء الاختصاصيين بمستشفى الداخلة.. آيت الطالب مطلوب في البرلمان

وجهت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، حول الخصاص الذي يعاني منه المستشفى الجهوي بالداخلة في مجال الموارد البشرية الطبية المتخصصة.

وفي سياق الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من أجل النهوض بقطاع الصحة، وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها لفائدة المواطنات والمواطنين، ساءلت ماء العينين آيت الطالب “عن التدابير التي بصدد بلورتها من أجل مواجهة واحدة من التحديات التي يعاني منها قطاع الصحة، ويتعلق بالأمر بنقص الموارد البشرية الطبية وشبه الطبية والإدارية”.

وأشارت النائبة البرلماني إلى أن “المستشفى الجهوي بالداخلة يعاني من خصاص بعض الأطباء الاختصاصيين، ضمنهم الطبيب الوحيد المختص في أمراض الروماتيزم الذي تم نقله إلى وجهة غير معلومة منذ شتنبر الماضي، ما عمق من معاناة كبار السن من المرضى بجهة الداخلة وادي الذهب، التي تتسم، كما تعلمون، من ارتفاع مؤشرات الرطوبة، الناتجة عن موقعها الجغرافي في شبه جزيرة الداخلة المفتوحة على تيارات بحرية متعددة”.

وطالبت ماء العينين وزير الصحة بالكشف عن التدابير التي ستتخذها وزارته من أجل معالجة نقص الموارد البشرية الطبية المتخصصة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بجهة الداخلة وادي الذهب، لاسيما في تخصص أمراض الروماتيزم.