• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2018 على الساعة 12:40

نقصات الثمن واعترفت بالخسارة وبغات ترجع.. سنطرال ولات طالبة التعادل (فيديو وصور)

نقصات الثمن واعترفت بالخسارة وبغات ترجع.. سنطرال ولات طالبة التعادل (فيديو وصور)

كشف المدير العام لشركة “دانون”، ديديي لامبلان، أمس الأربعاء (5 شتنبر) في الدار البيضاء، أن الشركة قررت التخلي عن هامش الربح في الحليب المبستر الطازج، تلبية للانتظارات بخصوص القوة الشرائية المعبر عنها من قبل المستهلكين من جهة، واستدامة الوحدة الصناعية ودخل مربي الأبقار والتجار من جهة أخرى.

تخفيض ومنتوج جديد

وقال المسؤول عن الشركة المعنية: “نحن بحاجة للعودة إلى حجم مبيعات يضمن استدامة الشركة في أقرب وقت ممكن”.
وستعمل شركة دانون، ابتداء من بعد غد الجمعة (7 شتنبر)، على تخفيض ثمن الحليب الطري المبستر من 3,5 دراهم إلى 3,20 دراهم، مع إطلاق منتوج جديد في السوق المغربية، يتمثل في عبوة جديدة بلاستيكية من الحليب الطري المبستر (نصف الدسم) تبلغ سعتها 470 ملل بسعر 5ر2 درهم.

علاقة جديدة مع المستهلك

وأضاف المدير العام لشركة “دانون” إنه “لضمان توازن مالي جيد، سوف نعمل من الآن فصاعدا بشكل مختلف في إطار نموذج اقتصادي جديد، بهدف تجديد علاقتنا مع مجموع المستهلكين”.
وحسب المسؤول ذاته، ستعمل الشركة على دراسة رد فعل المستهلكين بخصوص العرض الجديد، وتحليل مدى صلاحية هذا النموذج الاقتصادي الجديد.
واستطرد قائلا: “آمل أن تقودنا هذه الإجراءات الجديدة إلى استعادة حجم المبيعات، التي تسمح لنا اقتراح، وبطريقة مستدامة وسعر عادل، المنتجات ذات الجودة التي كانت جزء من الحياة اليومية للمستهلك المغربي لفترة طويلة”.
وأعلن لومبلان أن المجموعة ستنظم زيارات منتظمة إلى مواقع الإنتاج يمكن الولوج إليها من قبل العموم، وكذا ضيعات المربين الشركاء للسماح للجميع بالتحقق من التزامات الشركة في ما يتعلق بالجودة.

مبادرات أخرى

وخلال الندوة الصحافية، أكد الرئيس المدير العام لشركة “دانون”، إيمانويل فاب، أنه سيتم اتخاذ مبادرات أخرى لضمان المزيد من الشفافية طيلة عملية إنتاج الحليب، ابتداء من تجميع هذه المادة وإلى غاية تسويقها، مبرزا التزام الشركة بالعمل على نشر شبكة التعريفة الخاصة بسعر شراء الحليب كل ستة أشهر.