• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 أبريل 2020 على الساعة 16:04

نسيب مصاب بكورونا: درنا العزل الصحي أنا وعائلتي… وكلام الناس ما كيرحمش

نسيب مصاب بكورونا: درنا العزل الصحي أنا وعائلتي… وكلام الناس ما كيرحمش

تتوالى الإشاعات في مدينة الصويرة، بعد التأكد من إصابة شخصين بفيروس كورونا المستجد، الأسبوع الماضي، وانتشرت مجموعة من التسجيلات الصوتية على تطبيق المراسلة الفوري واتساب، من أشخاص يدعون أخبار زائفة حول المصابين وعائلاتهم.

لم يتوانى رجال الأمن في عاصمة الرياح عن أداء مهاهم، حيث تمكنوا من الوصول إلى أصحاب هذه الروايات الكاذبة وتوقيف 3 أشخاص مشتبه في تورطهم في نشر هذه الإشاعات والأخبار الزائفة التي أثرت على أفراد عائلة المصابين.

وعبر صهر أحد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، في اتصال مع موقع “كيفاش”، عن أسفه الشديد مما يقال عنهم من إشاعات أثرت بشكل كبير في نفسيتهم، خاصة بعد دخولهم في عزل طبي لمدة 20 يوما، تنفيذا للإجراءات المحددة من طرف المسؤولين.

وجاء في معرض حديثه: “درنا العزل الصحي لمدة 20 يوم كيف قالو لينا وحنا وسط الدار وحاضيين راسنا… كلام الناس لا يرحم، لدرجة 3 أيام وأنا طافي التلفون وما كنقدر نجاوب حد حيث مع كنحل كيوصلوني رسائل فواتساب كلها كذب”، وأضاف: “الناس خاصها تفهم باللي النفسية ديال المريض والمخالطين ديالو راها كتقاس بدوك الرسائل، ما فهمتش شنو الرباح عندهم يبقاو ينشرو إشاعات بحال هاديك”.

وفي سياق مرتبط، أكدت مصادر خاصة لموقع “كيفاش” أن أحد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد توفي، وهو أجنبي مقيم في المغرب، بينما لازال سائقه وهو الحالة الثانية يتلقى العلاج وهو في حالة مستقرة، فيما أتبثت نتائج التحاليل أن زوجته غير مصابة بالفيروس.