• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 ديسمبر 2019 على الساعة 18:00

ناشط فايسبوكي وعندو 35 عام وأسس شركة ديالو ف2012.. من يكون عدنان عديوي عضو لجنة النموذج التنموي؟

ناشط فايسبوكي وعندو 35 عام وأسس شركة ديالو ف2012.. من يكون عدنان عديوي عضو لجنة النموذج التنموي؟

ضمت لجنة النموذج التنموي التي عينها الملك محمد السادس، أمس الجمعة (12 دجنبر)، مجموعة من الشخصيات ذات خبرات متنوعة، تجسد تعددية ستنعكس على منهجية إيجاد حلول للمشاكل التي تعترض التنمية في المغرب.

ومن بين أعضاء اللجنة، الشاب عدنان عديوي، من مواليد 13 أكتوبر 1984 في الرباط، وحصل سنة 2007 على دبلوم “الباشلور” في ماركوتينغ وتدبير مشاريع الأوفشور من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في سطات، قبل تعميق تكوينه في جامعات “فرساس سان-كينتان-إن إيفلين” في فرنسا ، و”جورج تاون يونيفيرسيتي ماكدونغ سكول أوف بيزنيس” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد عودته إلى المغرب أسس عديوي، سنة 2012، جمعية “موروكن سانتير فور إينوفايشن” التي يوجد مقرها في الرباط، كما أسس، في السنة ذاتها، أرضية “ولوج” التي يتمثل هدفها في المشاركة في تمويل المشاريع المبدعة والمبتكرة.

يمتلك عديوي، المؤسس لـ”موروكن سانتير فور إينوفايشن آند سوشل إنتروبرونورشيب”، سجلا حافلا في مجال ريادة الأعمال، وأمضى الكثير من الوقت في تدريب الشركات الناشئة ومسؤولي المشاريع، وكذلك في نشر أهمّية ريادة الأعمال الاجتماعية في المغرب وخارجها.

وكثيرا ما أكد في حوارته الصحافية على أن ريادة الأعمال يجب أن تترك أثراً، وأنّ روّاد الأعمال يجيب أن يجدوا حلولاً للكثير من المشاكل التي تواجه المغاربة.

وينشط عدنان عديوي بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشرف على تنشيط ندوات في تدبير المقاولات.