• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 يونيو 2019 على الساعة 19:00

نائب لقجع: إعادة مباراة الوداد والترجي ليس سوى إحقاقا للحق… ونجحنا بفضل الحجج القوية التي قدمناها

نائب لقجع: إعادة مباراة الوداد والترجي ليس سوى إحقاقا للحق… ونجحنا بفضل الحجج القوية التي قدمناها

اعتبر حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن القرار الذي اتخذته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) اليوم الاربعاء بإعادة مباراة إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي “ليس سوى إحقاقا للحق”.
وأضاف الحجوي أن الحجج التي قدمها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، حظيت باهتمام وتقدير أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف المجتمعة منذ يوم الثلاثاء الماضي (4 يونيو) في العاصمة الفرنسية باريس، معربا عن ارتياح الوفد المغربي بعد هذا القرار “الرصين” الذي كان محط نقاش.
وقال “نشيد بهذا القرار الذي أنصف كرة القدم الوطنية من خلال نادي الودادالبيضاوي، منوها بالعمل الهائل الذي قام به الوفد المغربي خاصة على مستوى الحجج القانونية.
وأضاف أنه كان يتعين البحث عن الثغرات والوقوف بشكل قوي أمام اللجنة التنفيذية من أجل إقناع كافة أعضائها، مشيرا إلى أن قرار إعادة المباراة يعد “أفضل حل مقارنة بما حدث” يوم الجمعة الماضي (31 ماي) خلال مباراة الإياب التي جمعت بين الوداد والترجي في ضواحي تونس العاصمة.
وخلص إلى القول “نجحنا بفضل جهود فريق العمل والحجج القوية التي تم تقديمها”.
وطبقا للقرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها الطارىء الذي استغرق تسع ساعات ( ثلاث ساعات الثلاثاء، وست ساعات الأربعاء) فإن مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي ستعاد بعد منافسات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز، في ملعب محايد سيتم تحديده لاحقا.
وقال مستشار رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم هيدي هامل، للصحفيين عقب الاجتماع أنه يتعين على نادي الترجي التونسي إعادة الكأس والميداليات التي سلمت له.
يذكر أن مباراة إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا، عرفت مآلا مؤسفا بعد أن رفض الحكم الغامبي باكاري غاساما هدف التعادل لفريق الوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بدعوى وجود حالة تسلل، دون أن تكون هناك إمكانية للجوء إلى تقنية الفار من أجل تأكيد صحته، في الوقت الذي كان فيه فريق الوداد الذي تعادل مع الترجي (1 -1) في مباراة الذهاب التي جرت في الرباط، منهزما بهدف لصفر سجل في الدقيقة ال41 من قبل يوسف بلايلي.
وبعد توقف طويل للمباراة، ارتأى الحكم الغامبي إعلان فريق الترجي التونسي فائزا.