• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 أكتوبر 2014 على الساعة 10:41

نائب الأمين العام للأمم المتحدة: أشكر المغرب على تكوين أئمة أفارقة

نائب الأمين العام للأمم المتحدة: أشكر المغرب على تكوين أئمة أفارقة

نائب الأمين العام للأمم المتحدة: أشكر المغرب على تكوين أئمة أفارقة
كيفاش

أشاد نائب الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، يوم أمس الثلاثاء (30 شتنبر) في نيويورك، بجهود المغرب في مجال مكافحة التطرف، خاصة مبادرة الملك محمد السادس لتكوين أئمة أفارقة.
وقال فيلتمان: “باسم الأمانة العامة للأمم المتحدة، أود أن أشكر المملكة المغربية (…) على هذه المبادرة التي تأتي في الوقت المناسب”.
وأدلى ديالو بهذا التصريح على هامش اجتماع رفيع المستوى للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي حول موضوع “مكافحة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بدافع التطرف واللاتسامح: مقاربة المغرب وتجارب دول إفريقية أخرى”.
وأبرز فيلتمان أن مبادرة الملك تتوافق والجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمواجهة التهديد المتزايد للتطرف العنيف في كافة أنحاء العالم.
ونوه، في هذا الصدد، بأن هذا الاجتماع رفيع المستوى يعقد غداة تبني مجلس الأمن، برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بقرار يطالب جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بمنع رعاياها من السفر إلى الخارج للقتال إلى جانب الجماعات المتطرفة.
ويهدف اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب إلى التعريف بالاستراتيجية المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة مبادرة الملك محمد السادس لتكوين أئمة أفارقة، وتلقينهم مبادئ إسلام أصيل، وقيم الحوار والتسامح والاعتدال، التي ينادي بها الدين الإسلامي.