• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 أغسطس 2023 على الساعة 10:00

مونديال أستراليا للسيدات.. الكاف يشيد بتحضر الجمهور المغربي

مونديال أستراليا للسيدات.. الكاف يشيد بتحضر الجمهور المغربي Morocco Fans during the 2023 U23 Africa Cup of Nations final match between Morocco v Egypt held at Prince Moulay Abdallah Stadium in Rabat, Morocco on 08 July 2023 ©Nour Akanja/BackpagePix

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالسلوك المتحضر للجماهير المغربية خلال كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.
واحتفى “الكاف” في منشور على موقعه الرسمي بالمشجعين المغاربة، مبرزا أنهم أبانوا عن حس عال من التحضر بتنظيفهم المدرجات قبل مغادرة ملعب هيندمارش.
وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشيدا بالجماهير المغربية في أستراليا: “انتشرت هذه الصور على شبكة الإنترنت… بعد حضورهم لمشاهدة الفوز الأول للمنتخب المغربي للسيدات في كأس العالم، بعد الانتصار المحقق على منتخب كوريا الجنوبية للسيدات بنتيجة 1-0، خلال الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم للسيدات “فيفا” 2023، أستراليا ونيوزيلندا، لفتت جماهير المنتخب المغربي، انتباه المشاهدين والمنظمين لكأس العالم للسيدات، بعد قيامها بجمع القمامة من مدرجات ملعب هيندمارش الذي احتضن اللقاء”.
وشدد الكاف على أن “المغاربة يظهرون دائما صورة جميلة وشعور لا يصدق بالتحضر والمواطنة. حيث سار المغاربة على خطى نظرائهم المشجعين اليابانيين والسنغاليين خلال آخر نهائيات لكأس العالم في قطر عام 2022، وفي روسيا عام 2018”.
وتابع في السياق ذاته، أنه “من الواضح أن ترك مكان نظيف، هو أساس آداب السلوك وخاصة في المملكة المغربية. سلوك يتم تفسيره بعوامل ثقافية ودينية”.

هذا وتمكن المنتخب الوطني المغربي للسيدات من حجز بطاقة التأهل للدور الثاني من كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، بعد تحقيقه الفوز على نظيره الكولومبي بهدف دون رد في آخر مباريات دور المجموعات.