• “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 12:00

مول “أختاه احذري”.. الشيخ المصري يعقوب حسين ضربها بنكرة قدام القاضي

مول “أختاه احذري”.. الشيخ المصري يعقوب حسين ضربها بنكرة قدام القاضي

حضر الشيخ المصري محمد حسين يعقوب، أمس الثلاثاء (15 يونيو)، إلى محكمة مصرية، للإدلاء باعترافاته أمام خلال شهادته في قضية “خلية داعش إمبابة”، التي يتابع فيها عدد من المتهمين كانوا قياديين كبار في التنظيم الإرهابي “داعش”، بين عامي 2015 و2017.

ونقلت مواقع مصرية فيديو من داخل القاعة، ما أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية أجوبة الشيخ المصري أمام القاضي، حيث ادعى “الجهل” و”عدم معرفته لعدة أمور في مجال الدين”، رغم تخصصه في ذلك.

ومن ضمن الأجوبة الغريبة التي أتحف بها شيخ “أختاه إحذري” قاعة المحكمة، كانت قوله إن “سيد قطب شاعر وأديب في الأساس، ولم يتفقه في علوم الدين ولم يتعلم على يد شيخ”، إضافة إلى قوله إنه “لا يفرق بين السلفية الجهادية والسلفية التكفيرية وداعش” ولا حتى بين “المذاهب الأربعة”، ولا يعرف بن لادن، وأن أكبر شهادة عنده هي دپلوم المعلمين، علاوة على أنه ورث أفكاره من جد والده، واصفا نفسه أنه “شيخ الصلاة على النبي فقط”.

هذه الردود وأمثالها جرت على الشيخ عدة انتقادات وصلت حد السخرية، وكتب أحد المعلقين: “صحيح شيخنا لا يعرف شيء سوى فقه النكاح”، وجاء في تعليق آخر: “الشيخ يعقوب لو سألوه عن الشيخ يعقوب نفسه لقال لا أعرفه”.

التهكم والسخرية، لم يقف عند حدود مواقع التواصل الاجتماعي، بل نشرته القنوات الفضائيه كذلك، حيث خصص إعلاميون مصريون حلقات مطولة لكشف تناقضات الشيخ السلفي.

واشتهر الشيخ بمقاطع فيديو على القنوات الفضائية واليوتيوب، وإلقاء الدروس داخل المساجد، وكان أحد مؤيدي التيار الإسلامي في مصر بعد الثورة.