• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 13 يونيو 2020 على الساعة 19:55

موزعون على 5 جهات.. عدد الأطفال المصابين بكورونا في المغرب يصل إلى 114 طفلا

موزعون على 5 جهات.. عدد الأطفال المصابين بكورونا في المغرب يصل إلى 114 طفلا 

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت (13 يونيو)، أن عدد الحالات النشطة يبلغ اليوم 784 حالة، 97 في المائة منها توجد في خمس جهات فقط، وهي جهة مراكش آسفي، وجهة الدار البيضاء سطات، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، معاذ لمرابط، في الندوة الصحفية اليومية لوزارة الصحة، أن عدد الحالات النشطة لا يتعدى 12 حالة في بني ملال، و5 حالات في الجهة الشرقية، وحالة واحدة في جهة سوس ماسة، في حين انضافت جهة العيون الساقية الحمراء إلى الجهات الخالية من الحالات النشطة، إلى جانب كل من جهة درعة تافيلالت وجهة الداخلة وادي الذهب.

وأشار المتحدث إلى عدد الأطفال الأقل من 14 سنة، الموجودين ضمن الحالات النشطة، يصل إلى 114 حالة، يتوزعون على جهات مراكش آسفي (66 طفلا)، وجهة الدار البيضاء سطات (23 طفلا)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (11 طفلا)، وجهة بني ملال خنيفرة (6 أطفال)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (4 أطفال)، وجهة فاس مكناس (3 أطفال)، والحالة الوحيدة الموجودة في جة سوس ماسة هي لطفل عمره 13 سنة.

ويبلغ معدل السن للحالات النشطة، حسب المصدر ذاته، 33 سنة، 58 في المائة منهم ذكور، و42 في المائة إناث، منهم 12 حالة ترقد بأقسام العناية المركزة والإنعاش، تتوزع على مدن الدار البيضاء (8 حالات) منها حالتان تحت التنفس الاصطناعي، وطنجة (4 حالات)، منها حالتان تحت التنفس الاصطناعي.

وسجل المغرب، اليوم السبت، 82 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8692 حالة، كما تم تسجيل 78 حالة شفاء لترتفع حصيلة المتعافين إلى 7696 حالة، في حين لم تسجل أي حالة وفاة، جديدة خلال 24 ساعة الماضية.