• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 أكتوبر 2017 على الساعة 17:11

من زاكورة إلى مراكش.. مروحية طبية تنقل مصابة بالتهاب السحايا

من زاكورة إلى مراكش.. مروحية طبية تنقل مصابة بالتهاب السحايا 
تدخلت مصالح المروحية الطبية لوزارة الصحة، أمس السبت (30 شتنبر)، لنقل طفلة تعاني من مرض السل والتهاب السحايا من جماعة تيزارين في إقليم زاكورة إلى المستشفى الجهوي ابن زهر في مراكش قصد العلاج والاستشفاء.
وحسب بلاغ للوزارة، اتصلت المصالح المختصة بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في زاكورة لإعداد الملف الطبي للطفلة، وبوالد الطفلة للتنسيق معه بغرض نقل ابنته إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش.
وأوضح البلاغ أن المصالح المختصة في الوزارة عبأت سيارتين للإسعاف الطبي، واحدة من أجل نقلها من الدوار الذي تقطن فيه إلى ضواحي تيزارين، والثانية مجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف الطبي لنقل الطفلة المريضة إلى مراكش في حال تعذر نقلها جوا بسبب الأحوال الجوية، لكن تم نقلها بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة، رفقة والدها وفريق طبي وتمريضي، إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش.
وبمجرد وصول الطفلة (ف و) إلى مراكش، رفقة والدها، يضيف البلاغ، استقبلت بالجناح الخاص بالأطفال في المستشفى الجهوي ابن زهر، حيث تخضع حاليا للفحوصات الطبية والكشوفات لتبدأ بعد ذلك العلاج والاستشفاء، لافتا إلى أن المصالح المختصة للوزارة وفرت الإقامة لوالد الطفلة المريضة طيلة فترة العلاج والاستشفاء.
وأشار البلاغ إلى أن المصالح الطبية المختصة ستجري فحوصات لكافة أفراد أسرة الطفلة (ف و) للكشف عن إمكانية إصابتهم بعدوى السل والتهاب السحايا وتلقي العلاجات الضرورية