• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مايو 2022 على الساعة 14:00

من بعد “هش بش” جات “تشنشنت وحربش”.. البرلماني عيدودي ما زال زايد فيه!! (فيديو)

من بعد “هش بش” جات “تشنشنت وحربش”.. البرلماني عيدودي ما زال زايد فيه!! (فيديو)

“سيبويه يبلغك لعناته”، “باغين تردو البرلمان سوق عكاظ تفرجو فينا الناس”… هكذا علق البعض من رواد “الفايس بوك”، على تعقيب البرلماني عن الفريق الحركي، عبد النبي عيدودي، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين 16 ماي.

وعاد النائب البرلماني عن الفريق الحركي، عبد النبي عيدودي، لإثارة الجدل، بتدخل جديد تحت قبة البرلمان، لم يخلو هو الآخر من عبارات وكلمات تتسم بالغرابة اللغوية.

وقال عيدودي، أمس الاثنين 16 ماي، متوجها إلى فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، “لقد تشنشنت وعودكم وتشأشأت.. وتهرطقت بعد أن تهركلت”.

وفي تعليقه على غلاء الاسعار، عاتب عيدودي على وزيرة الاقتصاد والمالية، عدم حضورها الجلسة، قائلا: “قد غذوت إلى الحانوت يتبعني شاو مشل شلول مشلشل شوول شول”، وتابع في توعد: “حربش إلا فكات هاد الحكومة هاد الأزمة هادي.. حربش”.

ولعل لقب سيبويه البرلمان الذي أطلقه بعض المتابعين لمداخلات عيدودي البرلمانية عليه يليق به، حيث اقتبس ختام تعقيبه عن معلقة للأعشى، “ودع هريرة إن الركب مرتحل وهل تطيق وداعا أيها الرجل”.

وفي المقابل استنكر البعض من رواد “الفايس بوك”، أسلوب النائب الحركي، معتبرين أنه أصبح يتلفظ بهذه العبارات عن قصد، وأن الهدف من ذلك خلق البوز والشهرة.

وذهب آخر إلى تفسير كلمات البرلماني، من اللغة العربية إلى الدارجة.

وعلق آخر ساخرا: “سيبويه يبلغك لعناته… الترافع على حقوق الناس بغا لغة تقريرية مباشرة”.