• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 09 أكتوبر 2015 على الساعة 16:58

منيب: مهمتنا إلى السويد كانت ناجحة (صور)

منيب: مهمتنا إلى السويد كانت ناجحة (صور)

mounib (4)

طارق باشلام
استعرضت نيبلة منيب، رئيسة الوفد اليساري المغربي إلى سويد، اليوم الجمعة (9 أكتوبر)، في الرباط، خلاصات زيارة الوفد إلى ستوكهولم، قصد التعريف بقضية الصحراء وتنوير الرأي العام السويدي بمخططات خصوم الوحدة الترابية، وذلك بعد لقاءات مكثفة جرت مع كاتبة الدولة في الخارجية، ونائب رئيس البرلمان، ومجموعة من الأحزاب اليسارية السويدية، وشخصيات مؤثرة.

منيب، خلال ندوة صحافية في مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية في الرباط، قالت: “إننا أصحاب حق، وأعداء الوحدة الترابية يشتغلون ويجتهدون في محاولات يائسة لخلق تهديدات تهدف إلى المساس بعدالة قضيتنا الوطنية، وباحترام حقوق الانسان”.

منيب قالت أيضا إن هذه التهديدات قد تتكرر في دول أخرى سكوندينافية غير السويد، مثل الدنمارك والنرويج وغيرها، “ما يتطلب الاستمرار في فتح الباب أمام خلق الحوار البنّاء، والتعريف بمقترح المملكة للحكم الذاتي، الضامن لآلية الانطلاق نحو الديموقراطية والتنمية في المنطقة”.

وجددت منيب التأكيد على أن السويد لا تنوي أن تهدد مصالح الوحدة الترابية ولا المصالح الاقتصادية، كما عبرت عن التفاؤل الكبير لوفد الأحزاب اليسارية المغربي إلى السويد، واصفة المهمة بالناجحة بكل المقاييس، لأن القضية قضية الشعب المغربي وكل الأحزاب السياسية.