• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 أكتوبر 2016 على الساعة 14:08

منهم 7 من البيجيدي.. 10 وزراء نجحوا في الامتحان

منهم 7 من البيجيدي.. 10 وزراء نجحوا في الامتحان

aic-press-3-18

فرح الباز
نجح عدد من الوزراء، الذين خاضوا غمار استحقاقات سابع أكتوبر، في الظفر بمقاعد برلمانية، ويتعلق الأمر بسبعة وزراء من حزب العدالة والتنمية، ووزيرة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ووزيرين عن حزب الحركة الشعبية.
حزب العدالة والتنمية، الذي تصدر النتائج، نجح كل قادته المرشحة، وفي مقدمتهم الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة المنتهية ولايتها، عبد الإله ابن كيران (دائرة سلا)، إضافة إلى عدد من وزراء الحزب.
ويتعلق الأمر بكل من عبد العزيز العماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، عن دائرة الحي المحمدي في الدار البيضاء، ومصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في دائرة سيدي بنور، وعزيز رباح، وزير التجهيز والنقل، عن دائرة القنيطرة، وعبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن، ونجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، وإدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.
وعن حزب الحركة الشعبية، نجح محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة، في الحصول على مقعد برلماني عن دائرة الفقيه بنصالح، ونجح وزير السياحة لحسن حداد، الذي ترشح في دائرة خريبكة تحت يافطة حزب الاستقلال، بعد تقديم استقالته من حزب السنبلة.
وعن حزب التجمع الوطني للأحرار، حازت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة، مقعدا عن دائرة كلميم واد نون.