• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 يونيو 2019 على الساعة 16:00

منحة التأهل إلى الكان.. “الأسود” يتنازلون عن 100 مليون سنتيم

منحة التأهل إلى الكان.. “الأسود” يتنازلون عن 100 مليون سنتيم

أبلغ لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم، مسؤولي اتحاد الكرة قرارهم الجماعي بالتنازل عن مبلغ منحة التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس أفريقيا للأمم المقامة في مصر، إذا لم يتمكنوا من تصدر المجموعة الرابعة، التي ينافس فيها “أسود الأطلس” منتخبات ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

وحسب ما نقله موقع “العربي الجديد”، عن اللاعب المهدي بوربيعة، فإن قرار اللاعبين جاء “ردة فعل على تشكيك فئة من الجمهور المغربي في قدرتهم على التألق في البطولة، في ظل بعض المشاكل التي ضربت المنتخب الغربي بعد رحيل عبد الرزاق حمد الله”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا القرار “جاء بعد اتهام اللاعبين بتشكيل مجموعات متحالفة داخل الفريق، حيث تعاطف الكثير من المغاربة مع حمد الله واعتبروا أن مغادرته لمعسكر “الأسود” في مراكش قبل السفر إلى مصر، كان بسبب تضييق بقية اللاعبين عليه ومحاربته لدفعه إلى المغادرة، خدمة للمهاجمين الآخرين الذين كان يشكل حمد الله تهديداً لرسميتهم داخل المنتخب المغربي”.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حوالي 100 ألف دولار (100 مليون سنتيم) قيمة منحة التتويج باللقب للاعبي المغرب، وهو المبلغ ذاته الذي حصل عليه لاعبو المنتخب المغربي حينما احتلوا المركز الثاني في نسخة كأس أفريقيا لعام 2004 التي جرت في تونس وفاز بها “نسور قرطاج”.