• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 يوليو 2019 على الساعة 13:00

منتخب الصقور الخضر يفاوض للحصول على خدمات الثعلب الفرنسي.. رونار يرحل عن تدريب الأسود؟

منتخب الصقور الخضر يفاوض للحصول على خدمات الثعلب الفرنسي.. رونار يرحل عن تدريب الأسود؟

كشفت تقارير إعلامية سعودية أن المدرب الفرنسي هيرفي رونار، بات قريبا من الرحيل عن المنتخب الوطني، للإشراف على المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن رونار بات مرشحا لقيادة المنتخب السعودي بعد خروج المغرب من دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر، بخسارته أمام البنين بركلات الترجيح 4-1.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن “الثعلب” الفرنسي دخل ضمن اهتمامات اتحاد كرة القدم في السعودية، بعد تضاؤل فرص المدربين المرشحين لخلافة الأرجنتيني أنطونيو بيتزي مدرب “الأخضر” السابق، والذي انتهى عقد تدريبه للمنتخب السعودي، مطلع العام الحالي، وتحديدا بعد نهائيات كأس أمم آسيا التي استضافتها دولة الإمارات.

ويرتبط رونار، المدرب الوحيد المتوج ببطولة كأس أمم إفريقيا مع منتخبين مختلفين (زامبيا وكوت ديفوار)، بعقد مبدئي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يمتد إلى عام 2022، وإن أخل رونار بهذا التعاقد، فسيكون ملزما بدفع مبلغ ضخم.

ولم تستبعد وسائل إعلام مغربية رحيل صاحب الـ50 عاما عن “أسود الأطلس” خلال الأيام المقبلة، بعد فشله في تحقيق مطلب الجامعة والجماهير المغربية، وهو قيادة “الأسود” للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخهم بعد الأولى في 1976.

وأعلنت قناة “الرياضية” المغربية، عبر حسابها على موقع تويتر، أن الناخب الوطني هيرفي رونار، يستعد لتقديم استقالته من مهامه كمدرب للأسود.

وجاء في تغريدة القناة: “استقالة وشيكة لهيرفي رونار من تدريب المنتخب الوطني المغربي”، مشيرة إلى أن هذه المعلومة استقتها من “مصادر مقربة من المدرب الفرنسي”.