• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2013 على الساعة 19:30

ملف الأمنيين وتاجر المخدرات.. التأجيل

ملف الأمنيين وتاجر المخدرات.. التأجيل

كيفاش

قررت الغرفة الجنائية الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال في المحكمة الاستئنافية في الرباط، يوم أمس الاثنين (4 مارس)، إرجاء النظر إلى غاية 11 مارس الجاري في ملف يتابع فيه تاجر مخدرات وعناصر من شرطة أمن الصخيرات تمارة.

ويتابع هؤلاء الأظناء الذين ألقي عليهم القبض في مارس الماضي من أجل الامتناع عن القيام بعمل من أعمال الوظيفة وإفشاء سر مودع بحكم الوظيفة والمشاركة في الإرشاء والارتشاء.

واستمعت المحكمة اليوم للدفوع الشكلية، التي تقدم بها الدفاع والذي التمس خلالها، بطلان محاضر الشرطة القضائية وقرار الإحالة، مع رفع حالة الاعتقال عن المتهمين المتابعين رهن الاعتقال الاحتياطي.

وعلل دفاع الأظناء هذا البطلان بالخروقات التي شابت المسطرة على مستوى الحراسة النظرية، وانتفاء حالة التلبس، وعدم إشعار العائلة، وخرق قواعد الامتياز القضائي بالنسبة لضباط الشرطة القضائية.

من جهته التمس ممثل النيابة العامة رفض جميع الدفوع الشكلية لكون جميع المقتضيات القانونية احترمت، سواء تعلق الأمر بقواعد الاختصاص الاستثنائي أو الحراسة النظرية، أو إشعار العائلة أو بالنسبة لمحضري المتهم الرئيسي الذي أكد جميع تصريحاته، كما التمس رفض رفع حالة الاعتقال على المتهمين الموضوعين قيد الاعتقال نظرا لخطورة الأفعال.