• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 أكتوبر 2018 على الساعة 14:20

ملاعب للقرب ومركبات سوسيو رياضية.. اهتمام ملكي بالشباب

ملاعب للقرب ومركبات سوسيو رياضية.. اهتمام ملكي بالشباب

اعتبر وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، أن البرنامج الوطني لبناء 832 مركبا سوسيو رياضي، الذي تم تقديمه، أمس الخميس (25 أكتوبر)، إلى الملك محمد السادس، يشكل تجسيدا جديدا للاهتمام الخاص الذي يوليه الملك للشباب.

832 مركب سوسيو رياضي
وذكر الطالبي العلمي، في تصريح للصحافة على هامش تدشين الملك، في مراكش، لمسبح نصف أولمبي مغطى “سيدي يوسف بن علي”، وملاعب للقرب “أسكجور”، أن هذا البرنامج يتضمن بناء 832 مركبا سوسيو رياضي من الجيل الجديد، لتنضاف إلى ملاعب القرب المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (حوالي 2000 ملعب)، وإلى ملاعب قرب أخرى شيدتها وزارة الشباب والرياضة (حوالي 1000 ملعب).

ملاعب في الجماعات القروية
وأوضح المسؤول الحكومي أن هذا البرنامج يهم بناء وتجهيز ملاعب للقرب على مستوى الجماعات القروية وشبه الحضرية في مختلف جهات المملكة، منها على الخصوص 70 مركبا سوسيو رياضي للقرب) في جهة طنجة تطوان الحسيمة، وسوس ماسة (149)، والرباط سلا القنيطرة (45)، ومراكش آسفي (171)، والشرق (41)، والعيون الساقية الحمراء (13)، وكلميم واد نون (42)، وفاس مكناس (71)، ودرعة تافيلالت (72)، والداخلة وادي الذهب (22)، والدارالبيضاء سطات (43)، وبني ملال خنيفرة (93).

600 مليون درهم
وكشف العلمي أن هذا المشروع، الذي سيكلف استثمارات مالية بقيمة 600 مليون درهم، يهدف إلى “تعزيز مواهب الشباب ورفاهيتهم، وكذا المساهمة في إنعاش الحياة المجتمعية الرياضية لهذهالفئة من المجتمع”.
ولفت المتحدث ذاته إلى أن إنجاز هذا المشروع سيتم في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية، ووزارة الإقتصاد والمالية، وصندوق التجهيزالجماعي، والمجالس الإقليمية المعنية.

مسابح في مراكش
وأكد الطالبي العلمي أنه إضافة إلى المسبح نصف الأولمبي المغطى “سيدي يوسف بن علي”، الذي دشنه الملك أمس الخميس (25 أكتوبر)، ستعرف مدينة مراكش إنجاز خمسة مسابح أخرى، من بينها مسبح، بلغت نسبة إنجازه 98 في المائة.