• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 21 يناير 2016 على الساعة 13:09

مقتل رجل أمن واحتجاجات في القصرين.. تونس تغلي

مقتل رجل أمن واحتجاجات في القصرين.. تونس تغلي

56a01dbc9a4442016-01-20T163217Z_356199033_GF20000101088_RTRMADP_3_TUNISIA-PROTESTS_1453333947

كيفاش
توفي، مساء أمس الأربعاء (20 يناير)، رجل أمن، بعد انقلاب سيارة للشرطة في ولاية “القصرين” التونسية (غرب وسط)، التي شهدت طيلة الأيام الأربعة الماضية احتجاجات اجتماعية للمطالبة بالتنمية والشغل.
وقد تواصلت، إلى حدود مساء أمس الأربعاء، هذه الاحتجاجات، حيث شهدت بعض مناطقها مواجهات بين عدد من المحتجين وعناصر من قوات الأمن، الذين استعملوا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، في وقت تجمهر عدد كبير من العاطلين عن العمل بمختلف مستوياتهم التعليمية داخل مركز الولاية، رافعين شعارات تطالب بتوفير مناصب شغل قارة تضمن كرامتهم.
ودعما لهذه الحركة الاحتجاجية، تظاهر، أمس في شارع بورقيبة في العاصمة تونس، حوالي 300 شخص، رافعين شعارات تدعو إلى الانكباب على الوضعية الاجتماعية المتفاقمة في البلاد التي تمر بظروف اقتصادية صعبة جراء توقف النشاط السياحي وتراجع الاستثمار.
وتفاعلا مع هذه الأحداث ومواجهة تداعياتها المحتملة، أعلنت الحكومة التونسية، مساء أمس، عن اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة لاحتواء الاحتقان الاجتماعي في ولاية القصرين، ضمنها توفير خمسة آلاف منصب شغل في إطار الآليات المعتمدة في برامج التشغيل، إضافة إلى إدماج 1410 عاطلين عن العمل ضمن آلية مماثلة للتشغيل، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد شوكات، الذي كشف أيضا عن اتخاذ إجراءات تنموية بغرض رفع التهميش عن المنطقة.
ودعا الناطق الرسمي باسم الحكومة الشباب في الجهة إلى عدم الانجرار إلى الاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة، مؤكدا دعوة الحكومة لقوات الأمن إلى التحلي بضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين.